شعبان في المهرجان المركزي في ذكرى المولد النبوي في هرمزغان -إيران- : وحدة الأمة مطلب وواجب شرعي ومشروع حياة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 2:35 مساءً
شعبان في المهرجان المركزي في ذكرى المولد النبوي في هرمزغان -إيران- : وحدة الأمة مطلب وواجب شرعي ومشروع حياة

في إطار مشاركته في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الاسلامية زار الأمين العام لحركة التوحيد الاسلامي الجمهورية الاسلامية الايرانية ضمن وفد تجمع العلماء المسلمين .
الشيخ شعبان ألقى كلمة في المهرجان المركزي الحاشد في المسجد الجامع في مدينه بندر لينغه في محافظة هرمزغان “ايران” مؤكدا على أن وحدة الأمة مطلب وواجب شرعي ومشروع حياة لا بد من ترجمته في مختلف مجالات الحياة السياسية والأمنية والاجتماعية، وكذلك الاقتصادية على وجه الخصوص لكي نستطيع مواجهة الحرب والحصار المفروض على بلادنا .
وأضاف فضيلته ” إن الحصار الأمريكي والحرب الاقتصادية وحرب تدمير العملات تستهدف معظم بلادنا في إيران والعراق وسوريا وتركيا ولبنان وفلسطين، ولا يمكننا مواجهة تلك الحرب متفرقين مشرذمين وإنما الوقوف في وجه ذلك كله يكون بمشروع وحدوي تتكامل فيه اقتصاداتنا لتمنع الجوع عن شعوب أمتنا، معتبراً أن مثل هذه الوحدة والتكامل الاقتصادي الإقليمي يشكل سوقا تبادلية من قرابة 220 مليون نسمة في دول تمتلك النفط والطاقة والغاز والمياه والزراعة والصناعة بشكل يمنع عن شعوبها الجوع واستعطاء المساعدات من الغرب لنكون قوة عالمية بقرار وحدتنا واعتصامنا بحبل الله المتين.
وأشار فضيلته إلى أن درب الانتصار والقوة يبتدئ من الاخوة والمحبة الى الاعتصام الى الاعداد والجهاد لتكون النتيجة الحتمية والمعادلة الراسخة ” وكان حقا علينا نصر المؤمنين”.
وختم الشيخ شعبان قائلا ” لا بدّ أن نلتقي عند بوابات القدس على مختلف مذاهبنا وأعراقنا ” عربا وعجما فرسا وتركا وكردا وطاجيك وبلوش وملاوي ” ومعنا كل المستضعفين، ليكون الزحف صوب المسجد الاقصى من أجل تطهيره من دنس الصهاينة المحتلين.
الشيخ شعبان قصد والوفد الزائر جزيرة قشم ايران ليؤدوا الصلاة في مسجد سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه.
يذكر أن اتحاد العلماء والمدارس الاسلامية بشخص رئيسه ملا أنور الفارقيني كرّم الشيخ بلال شعبان بتقديم درع شكر وتقدير على الجهود المقدرة والمشاركة الفاعلة لفضيلته في إنجاح ملتقى العلماء الدولي الخامس والذي أقيم في الرابع عشر من ربيع الأول 1442 هـ

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.