“سكاي لاين” تدعو لضغط دولي على السعودية للإفراج عن معتقلي الرأي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2020 - 12:47 مساءً
“سكاي لاين” تدعو لضغط دولي على السعودية للإفراج عن معتقلي الرأي

دعت منظمة “سكاي لاين” الحقوقية الدولية اليوم إلى تحرك دولي جادّ للضغط على السعودية للإفراج عن عشرات المعتقلين بقضايا رأي.

وشدّدت المنظمة في بيان على وجوب تحرك جدي من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات العلاقة لوقف “تصاعد انتهاكات الحريات العامة بالسعودية والتحقيق في حملات الاعتقال بسبب ممارسة الحق في حرية الرأي والتعبير”.

وأشارت إلى أن السعودية تعد من أكثر الدول التي تمارس رقابة مشددة على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي سواء من خلال الحجب أو العقاب بالسجن والغرامة بهدف قمع الأصوات المعارضة، إذ تنفذ حملات اعتقال بموجب قانون للجرائم الإلكترونية.

واعتبرت المنظمة أن ممارسات السعودية تتناقض بشكل صارخ مع العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وتواجه السعودية انتقادات دولية حيال أوضاع حرية التعبير وحقوق الإنسان، غير أنها أكدت مرارًا التزامها بتنفيذ القانون بشفافية.

ويُشار الى أنه في 15 أيار/مايو 2018 أوقفت السلطات السعودية عددًا من الناشطات البارزات في مجال حقوق الإنسان، أبرزهن “لجين الهذلول”، و”سمر بدوي”، و”نسيمة السادة”، و”نوف عبد العزيز”، و”مياء الزهراني”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.