إعلام العدو: لا تغيير جذريًّا في العلاقة مع السلطة الفلسطينية بعد فوز بايدين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2020 - 11:28 صباحًا
إعلام العدو: لا تغيير جذريًّا في العلاقة مع السلطة الفلسطينية بعد فوز بايدين

أفادت صحيفة “معاريف” أن المؤسسة الأمنية الاسرائيلية تعتقد بأن انتخاب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة قد يؤثّر في علاقات “تل أبيب” مع السلطة الفلسطينية بشكل سريع نسبيًا.

وأضافت الصحيفة أن التقدير المنطقي هو أنه بعد تولّي بايدن لمنصبه لن يواصل أبو مازن سحب أموال الضرائب التي بحوزة “إسرائيل” والعودة إلى مسار التنسيق الأمني، مشيرة إلى أن المؤسسة الأمنية لا تتوقع حدوث تغيير جذري.

وتشير التقديرات إلى أن استقرار الوضع الأمني سيحدث تدريجياً فقط بعد استئناف العلاقات بين الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية.

وبحسب الصحيفة، يسود إجماعٌ في المؤسسة الأمنية على أهمية الاتفاقيات الموقعة مع دول الخليج، ولا يشير أي تقدير الآن الى أن هذه الاتفاقيات هي موضع شك، فيما يعتقد المسؤولون الصهاينة في “تل أبيب” أن الاتفاقيات قد أحدثت بالفعل تغييرًا إستراتيجيا كبيرًا في المنطقة كونها أزالت اشتراط الدول العربية حلّ القضية الفلسطينية لإلغاء مقاطعتها لـ”إسرائيل”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.