أمريكا: أسلحة للإمارات بقيمة 23 مليار .. وضمان تفوّق “إسرائيل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2020 - 3:17 مساءً
أمريكا: أسلحة للإمارات بقيمة 23 مليار .. وضمان تفوّق “إسرائيل

أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الكونغرس رسميًا بنيّتها بيع أسلحة بقيمة 23 مليار دولار تقريبًا إلى الإمارات، بينها طائرات F-35 المقاتلة، التي تعدّ أحدث المقاتلات لدى الجيش الأمريكي.

جاء ذلك في بيانٍ لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثّلاثاء، حيث قال: “الإمارات هي شريك أمنيٌ حيوي للولايات المتّحدة منذُ فترة طويلة، واليوم، وجّهت وزارة الخارجية لإخطار الكونغرس رسميًا بنيتنا في السماح بشراء الإمارات للعديد من القُدرات المتقدّمة التي تبلغ قيمتها 23.37 مليار دولار”.

وأشار إلى أنّ الصّفقات تشمل ما يصل إلى 50 طائرة من طرازF-35 ، بقيمة 10.4 مليار دولار، بالإضافة إلى ما يصل إلى 18 من أنظمة الطّائرات بدون طيار MQ-9B، بقيمة 2.97 مليار دولار، ومجموعة ذخائر جو – جو، وجو – أرض، بقيمة 10 مليارات دولار.

وأوضح بومبيو أنّ هذا يأتي “تقديراً لعلاقتنا العميقة وحاجة الإمارات لقدرات دفاعيّة متقدّمة للرّدع والدّفاع عن نفسها ضد التهديدات المتزايدة من إيران”.

واعتبر بومبيو أنّ الإتّفاق التاريخي لدولة الإمارات لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل”، يوفّر فرصة لا تتكرّر إلّا مرّة واحدة في الجيل لإحداث تغيير إيجابي في المَشهد الإستراتيجي للمنطقة.

ولفت وزير الخارجية إلى أنَّ عمليّة البيع المُقترحة ستجعل الإمارات أكثر قُدرة وقابليّة للتّشغيل المُتبادل مع شركاء الولايات المتّحدة، مؤكّدًا على التزام أمريكا الطّويل الأمد بضمان التّفوق العسكري النّوعي لإسرائيل.

وسيتوجّه بومبيو الجمعة القادم إلى باريس ثمّ إلى اسطنبول وجمهوريّة جورجيا، قبل أن يزور فلسطين المحتلة وثلاث دول خليجية رئيسية هي السعودية والإمارات وقطر، لمناقشة “جهود ترامب التاريخيّة لإرساء السّلام والتّعاون في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

أمريكا: أسلحة للإمارات بقيمة 23 مليار .. وضمان تفوّق “إسرائيل”

الصفقات تشمل ما يصل إلى 50 طائرة من طرازF-35

أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الكونغرس رسميًا بنيتها بيع أسلحة بقيمة 23 مليار دولار تقريبًا إلى الإمارات، بينها طائرات F-35 المقاتلة، التي تعدّ أحدث المُقاتلات لدى الجيش الأمريكي.

جاء ذلك في بيانٍ لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، حيث قال: “الإمارات هي شريك أمنيٌ حيوي للولايات المتّحدة منذ فترة طويلة، واليوم، وجهت وزارة الخارجية لإخطار الكونغرس رسميًا بنيتنا في السماح بشراء الإمارات للعديد من القدرات المتقدمة التي تبلغ قيمتها 23.37 مليار دولار”.

وأشار إلى أنّ الصفقات تشمل ما يصل إلى 50 طائرة من طرازF-35 ، بقيمة 10.4 مليار دولار، بالإضافة إلى ما يصل إلى 18 من أنظمة الطائرات بدون طيار MQ-9B، بقيمة 2.97 مليار دولار، ومجموعة ذخائر جو – جو، وجو – أرض، بقيمة 10 مليارات دولار.

وأوضح بومبيو أن هذا يأتي “تقديراً لعلاقتنا العميقة وحاجة الإمارات لقدرات دفاعيّة متقدّمة للرّدع والدّفاع عن نفسها ضدّ التّهديدات المُتزايدة من إيران”.

واعتبر بومبيو أنّ الإتفاق التّاريخي لدولة الإمارات لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل”، يوفّر فرصة لا تتكرّر إلّا مرّة واحدة في الجيل لإحداث تغيير إيجابي في المشهد الإستراتيجي للمنطقة.

ولفت وزير الخارجية إلى أنَّ عمليّة البيع المقترحة ستجعل الإمارات أكثر قدرة وقابليّة للتشغيل المتبادل مع شركاء الولايات المتّحدة، مؤكّدًا على التزام أمريكا الطويل الأمد بضمان التفوّق العسكري النّوعي لإسرائيل.

وسيتوجّه بومبيو الجمعة القادم إلى باريس ثم إلى اسطنبول وجمهورية جورجيا، قبل أن يزور فلسطين المحتلة وثلاث دول خليجية رئيسية هي السعودية والإمارات وقطر، لمناقشة “جهود ترامب التاريخيّة لإرساء السلام والتّعاون في جميع أنحاء الشّرق الأوسط”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.