حزب الله يحيي يوم الشهيد في الجنوب والبقاع والشمال

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2020 - 3:13 مساءً
حزب الله يحيي يوم الشهيد في الجنوب والبقاع والشمال

أحيا حزب الله يوم الشهيد في عدد من القرى والبلدات جنوبًا وبقاعًا وشمالًا، ووُضعت أكاليل من الزهر على أضرحة الشهداء والقادة والاستشهاديين.

ففي البقاع، نظم حزب الله احتفالاً في بلدة النبي شيت عند مرقد سيد شهداء المقاومة الاسلامية عباس الموسوي وجنة الشهداء، وسط قواعد الاحتياط من فيروس كورونا.

ياغي: يوم الشهيد عمل بطولي عجزت جيوش العالم أن تنجز مثله

وخلال مراسم الاحتفال وضع مسؤول منطقة البقاع في حزب الله حسين النمر والنائبان ابراهيم الموسوي وأنور جمعة ومؤسستا الشهيد والجرحى والهيئة الصحية الاسلامية والهيئات النسائية وعوائل الشهداء، ومدارس المهدي وجمعية التعليم الديني الاسلامي، واتحادات بلديات وبلديات أكاليل الورد على ضريح السيد عباس الموسوي وزوجته وابنهما حسين وعلى أضرحة الشهداء الابرار، وقُرئت الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

وخُتمت المراسم بكلمة للمعاون التنفيذي للأمين العام لحزب الله محمد ياغي، اشار فيها الى ان يوم الشهيد هو ذكرى لعمل بطولي نفذه الشهيد احمد قصير ولم تستطع جيوش في المنطقة والعالم ان تنجز مثيله.

واكد ياغي ان العقوبات التي تتخذها الادارات الاميركية بحقنا وحق حلفائنا لا تزيدنا الا قوة ووفاء واخلاصا وثباتا لقضايانا الوطنية، مضيفا أن “المسيرة التي بدأت بالنصر واستمرت بالنصر ستصل حتما الى النصر النهائي الموعود بفضل دماء الشهداء وعوائلهم الذين نعاهدهم ان نستمر على نهجهم حتى تحقيق الاهداف”.

حزب الله يحيي يوم الشهيد في الجنوب والبقاع والشمال

أكاليل على ضريح القائد عماد مغنية وأضرحة الاستشهاديَين قصير وصفي الدين

وفي الجنوب، وتحديدا في مسقط رأس القائد الجهادي الكبير عماد مغنية (الحاج رضوان)، وضع عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عزالدين أكاليل على نصبه التذكاري.

وفي بلدة دير قانون النهر، وضع عز الدين أكاليل على النصبين التذكاريين لكل من الاستشهاديَّين أحمد قصير وعلي صفي الدين.

شكر واضعًا أكاليل على أضرحة الشهداء في الهرمل: ستبقون في وجودنا وسجل حياتنا

وفي الهرمل، أحيا حزب الله ذكرى يوم الشهيد بمراسم خاصة أقيمت في جوار روضة الشهداء الطاهرة، بحضور نائب مسؤول منطقة البقاع في حزب الله السيد فيصل شكر، وفعاليات بلدية وحزبية واجتماعية، وسط إجراءات الوقاية الصحية.

الفرقة الموسيقية التابعة لكشافة الإمام المهدي (عج) عزفت لحن الشهداء، بعدها أدت ثلة من المجاهدين التحية للشهداء وقسم الولاء والبيعة.

شكر خاطب الشهداء بالقول:”ستبقون في وجودنا وسجل حياتنا، فأنتم أولوا النعمة التي أنعم الله علينا في كل بقعة من بقاعنا ، فصنتمونا وبقينا بعدكم أحرارًا أعزة كرامًا في وجودنا”.

وأضاف:”كل يوم من أيام حياتنا هو يوم شهيد، لأننا أتباع مدرسة شعارها كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء”.

بعدها توجه الجميع إلى ساحة شهداء المقاومة حيث وضع شكر إكليلاً من الزهر على نصب الشهداء، على وقع موسيقى كشافة المهدي (عج)، كما وضع وفد جمعية الإمداد الخيرية أيضا إكليلاً من الزهر على النصب.

عمرو: التضامن الوطني ضرورة لمواجهة التهديدات الصهيونية

حزب الله أحيا أيضًا في جبل لبنان والشمال المناسبة، ففي بلدة علمات الصوانة جرت مراسم خاصة أمام النصب التذكاري لشهداء جبيل وكسروان تخليدا لتضحياتهم وعطاءاتهم.

وتحدث مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو عن عظمة الشهداء وتضحياتهم التي حفظت وصانت كرامة لبنان بمختلف مكوناته، مؤكدا ضرورة التكاتف والتضامن الوطني لمواجهة التهديدات الصهيونية.

قرحا العكارية

شمالا مشهد الاحياء كان جامعا، حيث أقيمت مراسم يوم الشهيد في بلدتي قرحا العكارية وبنهران الكورانية، ففي بلدة قرحا العكارية أكد كل من عضو تجمع العلماء المسلمين الشيخ مؤمن الرفاعي والإعلامي سركيس الدويهي التمسك بخيار المقاومة ورفض كل سياسات الانبطاح والتطبيع.

بنهران الكورانية

وفي بلدة بنهران الكورانية أشار عضو المجلس السياسي لحزب الله محمد صالح إلى أن دماء الشهداء أثمرت نصرا وعزة للوطن وللأمة.

كما تخللت مراسم إحياء يوم الشهيد زرع شجر الزيتون وتقديم دروع تكريمية لعائلات الشهداء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.