قلق إسرائيلي من صفقة أميركية ضخمة مع السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2020 - 10:22 صباحًا
قلق إسرائيلي من صفقة أميركية ضخمة مع السعودية

كشف موقع القناة “12” الإسرائيلية عن صفقة أمنية أميركية جديدة تقلق كيان العدو.

وقال الموقع نقلًا عن مسؤول أمني صهيوني إن الولايات المتحدة أبرمت عقدًا مع الرياض قيمته 10 مليارات دولار، يرتبط بمشروع تطوير واسع لتعديل وتحسين جميع طائرات F15 التي اشترتها من الولايات المتحدة.

وفي هذا السياق، قال المسؤول الأمني:”الجميع منشغلٌ بصفقة الطائرات F35، وتحت الرادار تمر صفقة ضخمة قيمتها 10 مليارات لتطويرٍ واسعٍ لـ150 طائرة F15 سعودية”.

وتابع الموقع:”من الأمور التي تقلق المؤسسة الأمنية هي أن الطائرة F15 التي تقلع من مطار تبوك قادرة على الوصول الى “إسرائيل” في غضون 15 دقيقة فقط”.

وأضاف الموقع أنه “في سياق مشروع تطوير الطائرات سيتم تحسين برامج التشغيل، إدخال حواسيب طيران متطورة، تحسين الرادارات، زيادة نطاق تحليق الطائرة، رفع قدرة الحمولة من الأسلحة، تحسين غرفة الطيار وأنظمة تشغيل الطائرة، تحسين القدرة القتالية الإلكترونية والتسلح المتطور”.

وبحسب الموقع، فإن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو كان قد أعلن أول من أمس أن الولايات المتحدة صادقت على صفقة بيع 50 طائرة F-35 للإمارات، وأضاف أن وزارة الخارجية تميل للموافقة على بيع وسائل دفاع متطورة لأبو ظبي بقيمة 23 مليار دولار.

وتشتمل صفقة الأسلحة الموقعة بين الولايات المتحدة والإمارات على 18 طائرة بدون طيار من طراز MQ-9B، صواريخ جو-جو، وصواريح جو-ارض.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.