إيران والعراق تعتزمان رفع حجم التبادل التجاري بينهما

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2020 - 1:37 مساءً
إيران والعراق تعتزمان رفع حجم التبادل التجاري بينهما

تسعى كل من إيران والعراق إلى رفع مستوى التبادل التجاري بينهما إلى 20 مليار دولار سنويا، بحسب ما أكد القنصل العام الإيراني في السليمانية بالعراق مهدي شوشتري.

وشدد شوشتري على أن العلاقات التاريخية المتجذرة والقواسم المشتركة بين إيران والعراق تسهم في تعزيز التعاون بينهما.

القنصل الإيراني وفي مقابلة تلفزيونية تطرق إلى العلاقات الاقتصادية بين إيران وإقليم كردستان العراق في ظل الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، وقال “إن عملية التبادل التجاري استمرت بين البلدين من خلال الامتثال لجميع البروتوكولات الصحية على الحدود المشتركة”.

ووصف العلاقات بين السليمانية وحلبجة بالهامة نظرًا إلى وجود أكثر من 600 كيلومتر من الحدود المشتركة وتفعيل حدود “برويز خان وبشماق” الرسمية، وكذلك أربعة اسواق حدودية.

وأشار إلى الكارثة الكيماوية في حلبجة واستضافة الشعب الإيراني لأهالي هذه المدينة المظلومين، معلناً استعداد إيران للمساعدة في تنمية وتطوير المحافظة.

وجدد شوشتري استعداد إيران للوقوف إلى جانب أهالي كردستان العراق في فترة ازدهاره كما وقفت الى جانبهم في فترات تاريخية مختلفة وعند المصاعب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.