إيران ردًا على الجبير: على السعودية عدم إلقاء ممارساتها الخاطئة على عاتق الآخرين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 12:18 مساءً
إيران ردًا على الجبير: على السعودية عدم إلقاء ممارساتها الخاطئة على عاتق الآخرين

صرح المندوب الدائم للجمهورية الاسلامية الايرانية لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي بأن على السعودية عدم إلقاء ممارساتها الخاطئة على عاتق الاخرين.

وفي تغريدة له على حسابه “تويتر”، رد آبادي على تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير قائلًا إن “اتهام الآخرين وإثارة الخوف منهم اسلوبان كلاسيكيان يستخدمهما المخادعون دومًا”.

وأضاف مخاطبًا المسؤولين السعوديين إن “كنتم تسعون وراء برنامج للسلاح النووي أو ذريعة لتبرير عدم التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية أو نظام ضماناتكم البالي، فتحلّوا على الاقل بالشهامة اللازمة واقروا بذلك وادفعوا ثمنه ايضًا.. لا تلقوا ممارساتكم الخاطئة على عاتق الآخرين”.

وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير قد قال في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية إن بلاده “تحتفظ بالحق في تسليح نفسها بأسلحة نووية إذا لم يكن بالإمكان منع إيران من صنع تلك الأسلحة”.

وتأتي مزاعم الجبير في الوقت الذي تؤكد فيه الجمهورية الاسلامية الايرانية أن برنامجها النووي سلمي الطابع ولا تعتزم أبدًا التوجه نحو الطابع العسكري لأنها تعتبر ذلك منافيًا لعقيدتها وحرامًا شرعًا، كما أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد دومًا سلمية هذا البرنامج وهو الأمر الذي ثبت في تقارير الوكالة وكل عمليات التفتيش المستمرة التي تقوم بها للمراكز النووية الايرانية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.