وزير خارجية السعودية: دعمنا دائمًا التطبيع الكامل مع “إسرائيل”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2020 - 9:14 صباحًا
وزير خارجية السعودية: دعمنا دائمًا التطبيع الكامل مع “إسرائيل”

أعلن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، إنّ بلاده “كانت دائماً داعمة للتطبيع الكامل مع “إسرائيل”، لافتًا إلى أن الرياض “مع صفقة “السلام” الدائم والشامل التي تفضي إلى دولة فلسطينيّة قبل خطوة التطبيع”.

وتجدر الإشارة إلى أن قناة “كان” العبرية تحدثت مؤخراً عن “علاقة حب بين “إسرائيل” والسعودية”، مؤكدةً زيارة مسؤولين صهاينة كبار إلى الرياض مؤخرًا.

بن فرحان علّق على الانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة التي أفضت إلى فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، زاعمًا أنّه “على ثقة بأنّ الإدارة الأميركيّة الجديدة ستواصل السياسات نفسها، وستنتهج سياسسات تساعد على الاستقرار الإقليمي”، لافتًا إلى أن لا يرى “أي تهديد للأمن الإقليمي خلال فترة انتقال السلطة في الولايات المتحدة”، وفق تعبيره.

وعلى هامش قمة العشرين، قال الوزير السعودي، في حديث لوكالة “رويترز”، إنّ تصنيف واشنطن لحركة “أنصار الله” اليمنيّة كـ “منظمة إرهابية”، سيكون “ملائماً تماماً”، على حد قوله.

أما عن العلاقات مع تركيا، أوضح بن فرحان أن الرياض “لديها علاقات طيبة وودية مع أنقرة”، معتبراً أنّه “لا توجد بيانات تشير إلى وجود مقاطعة غير رسميّة للمنتجات التركيّة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.