ما هي الأسماء التي اختارها بايدن في إدارته؟

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 10:56 صباحًا
ما هي الأسماء التي اختارها بايدن في إدارته؟

أعلن الرّئيس الأمريكي المنتخب جون بايدن، الثلاثاء، أسماء أوّل الأعضاء في إدارته المُقبلة لتولّي مناصب في التشكيلة الحكومية الجديدة، وذلك لمناصب الخارجية والأمن القومي والمخابرات.

وكلَّف بايدن رسميًا أنتوني بلينكن بتولي وزارة الخارجية في إدارته، وهو يهودي وابن ربيب أحد الناجين من “الهولوكوست”.

بلينكن، البالغ من العمر 58 عاماً، بدأ حياته المهنية في وزارة الخارجية أثناء إدارة الرئيس الأسبق بيل كلينتون كلينتون.

وشغل منصب نائب مستشار الرئيس للأمن القومي للرئيس ونائب وزير الخارجية خلال إدارة أوباما.

كما عيَّن بايدن أليخاندرو كايوركاس وزيرًا للأمن الداخلي، والذي سيكون أوَّل أميركي من أصولٍ كوبية يشغل هذا المنصب.

واختار ترشيح ليندا توماس غرينفيلد، مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، وأعاد اسم وزير الخارجية الأسبق جون كيري إلى الواجهة بتعيينه مبعوثًا رئاسيًا خاصًّا للمناخ.

ولأوَّل مرةٍ في الولايات المتحدة، ستشغل امرأةٌ منصب رئاسة الإستخبارات الوطنية، حيث سمى بايدن، أفريل هينز لتشغل هذا المنصب.

كذلك اختار الرئيس الأمريكي المنتخب، ريما دودين، نائب مدير المكتب القانوني في البيت الأبيض، لتكون بذلك أول أميركية من أصول عربية تتصدّى لهذا المنصب.

بدوره، دعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الرئيس المنتخب جون بايدن، لزيارة بروكسل العام المقبل للمشاركة في اجتماع المجلس.

وأكَّد ميشيل في حسابه عبر موقع “تويتر” على ضرورة العمل لبناء تحالف قوي بين الإتّحاد الأوروبي والولايات المتحدة، مُعلنًا دعوته بايدن، إلى لقاء خاص في بروكسل العام المقبل للمشاركة في اجتماع المجلس.

ويَمضي بايدن في استعداداته لتسلّم الحكم في 20 كانون الثاني/يناير، رغم تحرّك ترامب على جبهات عدّة لمحاولة إلغاء نتائج تصويت 3 تشرين الثّاني/نوفمبر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.