“كورونا” يغزو دول الخليج بـ”مليون إصابة”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 7:22 صباحًا
“كورونا” يغزو دول الخليج بـ”مليون إصابة”

سجلت دول مجلس التعاون الخليجي أكثر من مليون إصابة بفيروس “كورونا” وفقًا لإحصاء “رويترز”، وبلغت حصيلة الإصابات في منطقة الخليج حتى يوم أمس مليونا و845 إصابة والوفيات 9160.

الإحصاء أظهر أن حوالي 58.61 مليون أصيبوا بـ”كورونا” على مستوى العالم في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و389031 وفاة.

كما تم تسجيل إصابات في أكثر من 210 دول منذ انتشار الفيروس.

إصابات الدول الست:

  • السعودية: شهدت انخفاضًا في عدد الإصابات اليومية منذ أوائل تموز عندما كانت تسجل حوالي 4000 حالة يوميا على مدى بضعة أسابيع، وهي الأكثر تضرراً بين دول المجلس بما يزيد على 355 ألف إصابة و5780 حالة وفاة.
  • الإمارات: ارتفعت الحالات التي سجلت ثاني أعلى حصيلة للإصابات في المنطقة، بشكل مطرد منذ أوائل آب لتصل إلى 1578 حالة جديدة يوميا في أواخر تشرين الأول.
  • الكويت: تراوحت أعداد المصابين بين 400 و900 حالة يوميا منذ أوائل أيار.
  • قطر: شهدت أعداد المصابين تفاوتا ثابتا بين 200 و300 حالة جديدة يوميا منذ أوائل آب.
  • عمان: زادت الإصابات في أوائل شهر تشرين الأول تقريبا، لكن عدد المصابين انخفض منذ ذلك الحين بحسب الأرقام الرسمية اليومية.
  • البحرين: شهدت حالات الإصابة اليومية تراجعا منذ منتصف أيلول. وتعد الأصغر في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث عدد السكان.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.