اعتراف سعودي بضربة “أرامكو-جدة”: الصاروخ اليمني أحدث أضرارًا جسيمة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 1:22 مساءً
اعتراف سعودي بضربة “أرامكو-جدة”: الصاروخ اليمني أحدث أضرارًا جسيمة

نشرت وسائل إعلام سعودية صورًا لمنشأة شركة “أرامكو” في جدة، والتي استهدفتها القوة الصاروخية اليمنية بصاروخ مجنح من نوع “قدس2” فجر الإثنين.

وأمام عدسات الإعلام التي لم يسمح لها بالتصوير إلا من زاوية معينة، قال مدير المنشأة التابعة لـ”أرامكو” التي تعرضت للقصف عبد الله الغامدي إن صهريجًا واحدًا من بين 13 في محطة السوائب في المنشأة توقّفَ عن العمل بسبب الصاروخ الذي أصابه.

وردًا على سؤال حول حجم الخسائر، أجاب الغامدي: “لا يزال يجري تقييم حجم وتكلفة الضرر الناجم عن الهجوم”، مؤكدًا أن الصاروخ أصاب صهريج التخزين الذي يمثل 10% من كل الوقود المخزن في المحطة.

اعتراف سعودي بضربة “أرامكو-جدة”: الصاروخ اليمني أحدث أضرارًا جسيمة

وأكد الغامدي أن الصاروخ أصاب صهريج التخزين من أعلى ما تسبب في “أضرار جسيمة” بسقفه وأحدث فجوة باتساع نحو مترين، واصفًا لحظة الاستهداف بقوله: “كان حريقًا ضخمًا وانفجارًا قويًا”.

الغامدي أكد أن المنشأة “بالغة الأهمية”، وأشار إلى أن طاقتها التخزينية تبلغ 5.2 مليون برميل.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قد أعلن الاثنين الماضي عن استهداف محطة توزيع تابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة بصاروخ مجنح (كروز) من نوع “قدس2″، مؤكدًا أن الإصابة كانت دقيقة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.