الولايات المتحدة: المحكمة العليا ترفع قيود “كورونا” عن المعابد في نيويورك

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 1:22 مساءً
الولايات المتحدة: المحكمة العليا ترفع قيود “كورونا” عن المعابد في نيويورك

قررت المحكمة العليا الأمريكية أمس الأربعاء، رفع قيود فيروس “كورونا” عن أماكن العبادة في نيويورك، مشيرةً إلى أنَّ القيود المفروضة سابقًا من حاكم الولاية “أندرو كومو” (ديمقراطي) خلال جائحة “كورونا” تنتهك التعديل الأول للدستور الأمريكي.

قرار المحكمة الذي تم التصويت عليه بأغلبية 5 مقابل 4 من أعضاء المحكمة، يُعدّ أول إجراءٍ تشارك فيه القاضية المحافظة الجديدة “إيمي كوني باريت”، التي عيّنها الرئيس “دونالد ترامب” في وقت سابق، وفقًا لموقع “أكسيوس”.

وأكَّد الموقع أن “باريت” أدلت بصوتها الحاسم لصالح الكنائس والمعابد اليهودية الأرثوذكسية، ما يؤشر الى تحول حاسم في المحكمة ذات الأغلبية المحافظة.

وأدى تعيين “باريت” خلفا للقاضية الليبرالية الراحلة “روث بادر جينسبيرج”، التي توفيت الشهر الماضي، إلى وجود أغلبية من 6 قضاة محافظين مقابل 3 ليبراليين في هيئة المحكمة العليا.

وكانت قد رفضت المحكمة في وقت سابق هذا العام رفع القيود الوبائية في كاليفورنيا ونيفادا عندما كانت القاضية “جينسبيرج” في المحكمة.

وعارض كبير القضاة بالمحكمة العليا “جون روبرتس” القرار الأخير للمحكمة المتعلق بنيويورك، إلى جانب الأعضاء الثلاثة الليبراليين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.