روحاني يعلن عن تدشين 3 مشاريع نفطية رغم الحظر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 1:22 مساءً
روحاني يعلن عن تدشين 3 مشاريع نفطية رغم الحظر

أكَّد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنَّ إيران تدشِّن ثلاثة مشاريعٍ خلال الاسبوع، على الرغم من المساعي الرامية لفرض الحظر عليها وعزلها، وكذلك زرع اليأس بين المجتمع الايراني.

وخلال مراسم تدشين المشاريع الوطنية لوزارة النفط التي أقيمت عبر تقنية الفيديو كنفرانس اليوم، أشار روحاني إلى أنه يجري تدشين ثلاثة مشاريعٍ وطنية لوزارة النفط، بما فيها تدشين مجمع لردكان للبتروكيماويات في محافظة جهار محال وبختياري جنوب غرب إيران، موضحًا أن مجمع لردكان لإنتاج الامونياك ويوريا قادرٌ على استيعاب استثماراته خلال أربع سنوات في حال تشغيله بكامل طاقاته.

كما أضاف أنَّ الكوادر المحلية تشكِّل 80 % من القوى العاملة في مجمع لردكان، معتبرًا ذلك إنجازًا كبيرًا تحقَّق في هذا المشروع الكبير، حيث دشِّنت هذه المشاريع خلال الاسبوع بقيمة 30 الف مليار تومان، في حين كانت هناك مساعٍ تهدف الى فرض الحظر علی إيران وجعلها معزولةً لزرع اليأس في المجتمع الإيراني.

وتابع روحاني أن الأشخاص الذين كانوا يسعون وراء المخططات المشؤومة ضدَّ إيران لا يصدقون أنها تمكنت خلال يوم واحد من افتتاح مشروع مهم تبلغ قيمته 30 الف مليار تومان (الدولار يساوي 4200 تومان).

ولفت روحاني إلى أن الشعب الإيراني تمكَّن دومًا من تحقيق انجازاتٍ كبيرة اعتمادًا على ثقافته العريقة، مؤكدًا أن إيران تتمتع بمكانةٍ جيو سياسية مهمة حيث لا تستطيع اي قوة في العالم تجاهلها في المنطقة أو في العالم، وهناك العديد من المحاولات كانت تهدف للقضاء على إيران إلا أنها باتت فاشلة.

وأردف الرئيس الإيراني أنَّ المستقبل وتحقيق مزيدٍ من التقدم والتطور فيه يبعث الأمل لأن تقدّم إيران يعود بالنفع ليس فقط للمنطقة بل للعالم كونها قادرة على تلبية بعض حاجات المنطقة وحتى العالم بسهولة أكبر وهذا يحظى ببالغ الاهمية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.