استطلاع لـ”معاريف”: سيطرة اليمين على أكبر حزبيْن في “الكنيست”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 12:18 مساءً
استطلاع لـ”معاريف”: سيطرة اليمين على أكبر حزبيْن في “الكنيست”

أظهر استطلاع رأي جديد نشرته صحيفة “معاريف” اليوم أن الحزبين الكبيرين في الكنيست المُقبل سيكونان من اليمين.

وبحسب الاستطلاع، سيكون بحوزة حزب “الليكود” برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو 29 مقعدا (من أصل 120)، فيما سيحل تحالف “يمينا” برئاسة نفتالي بنيت ثانيا، برصيد 23 مقعدا.

وأظهر الاستطلاع حصول تحالف “هناك مستقبل-تيلم” الوسطي المعارض برئاسة يائير لبيد على 19 مقعدا، لكن تحالف الأحزاب العربية “القائمة المشتركة” سيتراجع إلى 11 مقعدا فقط، ويستمر حزب الوسط “أزرق أبيض” بزعامة بيني غانتس بالتراجع أيضا، حيث تنبأ الاستطلاع بحصوله على 9 مقاعد.

وبحسب الاستطلاع، فإن حزبي “شاس” و”يهدوت هتوراه” اللذين يُمثلان اليهود الحريديم سيكون لديهما 8 و7 مقاعد على التوالي، علما أنهما مؤيدان لنتنياهو بشدة، وسيحصل حزب “اسرائيل بيتنا” بزعامة أفيغدور ليبرمان (يمين مناوئ لنتنياهو) على 8 مقاعد، وحزب “ميرتس” اليساري على 6
مقاعد (من أصل 120)، وفقًا للاستطلاع.

وفي هذا الاستطلاع أيضًا كما في استطلاعات أخرى، لن تعبر أحزاب “العمل” (يسار) و”غيشر” و”البيت اليهودي” (يمين) نسبة الحسم في الانتخابات المقبلة، وهذه الأحزاب الثلاثة هي أحزاب مُشاركة في حكومة “الوحدة” الحالية التي شُكّلت كحكومة طوارئ بسبب أزمة كورونا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.