3 مليارات دولار خسائر الاقتصاد الفلسطيني بسبب كورونا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 12:20 مساءً
3 مليارات دولار خسائر الاقتصاد الفلسطيني بسبب كورونا

قدرت خسائر الاقتصاد الفلسطيني جراء جائحة فيروس كورونا بنحو 3 مليارات دولار، بحسب وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي.

وخلال اعمال الدورة 36 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي “الكومسيك”
قال العسلي إن “تداعيات كورونا كبدت الاقتصاد الفلسطيني خسائر تقدر بنحو 3 مليارات دولار، وقد وصل عجز الموازنة إلى أكثر من ملياري دولار، الأمر الذي يتطلب من الدول الأعضاء زيادة المساهمة في تقديم المزيد من البرامج للتخفيف من تداعياتها خاصة تجاه الدول الأقل نموًا”.

وأضاف العسلي أنه “في الوقت الذي يشهد العالم هذا التهديد الوبائي، فإن شعبنا يكافح منذ عقود الاحتلال الاسرائيلي الذي يحاول الالتفاف على المرجعيات والتشريعات الدولية، من خلال انتهاكاته المستمرة لكافة الاتفاقيات الثنائية وقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي”، داعيًا الدول الأعضاء لاستمرار الدعم لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وقدرته على التصدي للاحتلال.

ودعا العسيلي الدول الأعضاء في اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي “الكومسيك” إلى تنفيذ قرار إعفاء البضائع الفلسطينية من الرسوم الجمركية والضرائب، ذات الأثر المباشر عند تصديرها للدول الأعضاء في المنظمة.

وطالب العسيلي في اختتام أعمال الدورة الـ36 للمنظمة، عبر تقنية الاتصال المرئي، بدعم مدينة القدس المحتلة، وخاصة القطاع السياحي فيها.

وثمن دور تركيا رئيسًا وحكومةً “على قيادتهم لهذه اللجنة الهامة ودعمهم المتواصل على المستويين السياسي والاقتصادي”، داعيًا الدول الأعضاء إلى المشاركة بفعالية في اجتماعات مجموعات العمل الست التي تقدم توصيات في كافة مجالات التعاون، والعمل سويًا على تنفيذ هذه التوصيات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.