الولايات المتحدة تُعيد إرسال حاملة طائراتها إلى الخليج

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:16 صباحًا
الولايات المتحدة تُعيد إرسال حاملة طائراتها إلى الخليج

قرَّرت وزارة الحرب الأمريكية تحريك حاملة الطائرات “يو إس إس نيميتز” (USS Nimitz) إلى منطقة الخليج مع سفن حربية أخرى، بحسب ما نقلت شبكة “سي إن إن” (CNN) عن مسؤول في الوزارة.

وأشار المسؤول إلى أنَّ قرار إعادة حاملة الطائرات إلى الخليج اتُّخذ قبل اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده أمس الجمعة.

وقال المسؤول إنَّ تحركات قوات بلاده في المنطقة رسالةُ ردعٍ لإيران، كما أنَّ وجود الحاملة في الخليج سيوفر دعمًا قتاليًا مع انسحاب القوات الأميركية من العراق وأفغانستان، وفق ادّعائه.

وكانت قد وجَّهت إيران رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وإلى مجلس الأمن الدولي، قالت فيها إن هناك مؤشرات خطيرة على مسؤولية الكيان الصهيوني في اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده.

وحذرت طهران من أيِّ إجراءاتٍ متهورةٍ من طرف الولايات المتحدة و”إسرائيل” خاصةً خلال الفترة المتبقية من رئاسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مُحتفظةً بحقِّ اتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن شعبها وتأمين مصالحه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.