رقمٌ مذهل للسيارات المُصنّعة في إيران

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:17 صباحًا
رقمٌ مذهل للسيارات المُصنّعة في إيران

أنتجت شركاتٌ إيرانية لصناعة السيارات أكثر من 566 ألف سيارة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الإيراني الجاري (بدأ في 20 آذار/مارس).

وأكَّدت الإحصائيات الصادرة عن منظومة “كدال” أن شركات صناعة السيارات الإيرانية “إیران‌ خودرو” و”سایبا” و”بارس‌ خودرو”، أنتجت 566 ألفًا و 844 سيارة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الإيراني الجاري.

وأفاد التقرير أنَّ إنتاج مجموعة “ايران خودرو” بلغ 291 ألفًا و 234 سيارة من طرازات “بيجو” و”سمند” و”رانا” و”دنا” و”دونغ فينغ” و”هايما” و”شاهين” إضافةً إلى شاحناتٍ صغيرة.

وبلغ إنتاج مجموعة “سايبا” 209 آلاف و 534 سيارة من طرازات “برايد” و”تيبا” و”سراتو” و”آريو” وشاحنات “برايد” صغيرة (سايبا 151).

أما مجموعة “بارس خودرو”، فأنتجت 66 ألفًا و 76 سيارة خلال الفترة المذكورة من طرازات “رينو” و”برليانس” و”ايكس 100″ (برايد) و”كيو 200″ (كوئيك) و”اس 200″ (ساينا).

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.