من هو الشهيد محسن فخري زادة؟

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:16 صباحًا
من هو الشهيد محسن فخري زادة؟

الشهيد الدكتور محسن فخري زادة مهابادي مواليد عام 1961، هو من علماء الصف الأول، ورئيس منظمة البحث والتطوير في وزارة الدفاع الإيرانية، وهي منظمة معنية بتطوير الأسلحة في وزارة الدفاع الإيرانية، وهو ضابط إيراني في حرس الثورة الإيرانية وأستاذ الفيزياء بجامعة “الإمام الحسين ع” في طهران.

ويذكر اسم محسن فخري زاده كواحد من 5 شخصيات إيرانية ضمن قائمة أقوى 500 شخصية في العالم وفق مجلة “فورين بوليسي” الأميركية.

وتمّ تصنيف فخري زاده باعتباره “عالماً أول في وزارة الدفاع ودعم القوات المسلحة الإيرانية والمدير السابق لمركز أبحاث الفيزياء (PHRC)” في 24 آذار/مارس 2007، على “قائمة عقوبات مجلس الأمن الدولي ضد إيران”.

هو العالم النووي الإيراني الوحيد الذي تمّت تسميته مباشرة من قبل رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، خلال “عرض دعائي” عام 2018، زاعماً أنه “كان يعمل في برنامج أسلحة نووية”.

وفي آذار/مارس عام 2008، كشفت صحيفة “صندي تايمز” البريطانية، أن ضابطاً رفيع المستوى في حرس الثورة الإيراني، برز على أنه “أبو البرنامج النووي الإيراني”، على حد قول الصحيفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.