استمرار خروقات وغارات العدوان في الحديدة وصنعاء

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 11:16 صباحًا
استمرار خروقات وغارات العدوان في الحديدة وصنعاء

واصلت قوى العدوان تصعيد خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، كما شن الطيران 40 غارة على العاصمة صنعاء وعدة محافظات أسفرت عن استشهاد وإصابة مواطنين اثنين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وارتكبت قوى العدوان 214 خرقًا من بينها تسع غارات لطيران تجسسي على الفازة والدريهمي والجبلية وتحليق ثماني طائرات حربية في أجواء حيس وكيلو16 والفازة والمنظر وشارع الـ 50 والدريهمي، وفق مصدرٍ عسكريٍّ لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وأشار إلى أن الخروقات شملت تحليق 19 طائرة تجسسية و34 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 222 قذيفة و146 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وأفاد أنَّ الطيران شنَّ غارتين على قرية الجربة بمديرية الدريهمي وأربع غارات على منطقة الجبانة شمال مدينة الحديدة، واستهدفت قوى العدوان بشكل مكثف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة قرية الزعفران في منطقة كيلو 16.

كما طال القصف الصاروخي والمدفعي السعودي قرى سكنية في مديرية رازح في محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارتين على منطقة الرصيفات بمديرية كتاف، كذلك أُصيبت امرأةٌ بجروحٍ برصاص مرتزقة العدوان في قرية الفلاح بمديرية التحيتا.

وأكَّد المصدر استشهاد مواطن وإصابة آخر بجروح بغارةٍ لطيران العدوان على منطقة عطان بأمانة العاصمة، ونفق عدد من الخيول إثر ثلاث غارات استهدفت الاسطبلات في الكلية الحربية، وشن الطيران غارة على منطقة الحفا.

طيران العدوان قصف جبل عيبان بثلاث غارات في مديرية بني مطر في محافظة صنعاء، وثلاث غارات على منطقة الصمع بمديرية أرحب، كما شن غارتين على منطقة جربان وثلاث غارات على ريمة حميد بمديرية سنحان، بحسب المصدر العسكري.

وأردف أن سلاح الجو المعادي شن سبع غارات على الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان، وغارة على المجمع الحكومي، وغارة على مبنى الأمن القديم، وغارة بجوار مضخة المياه في محافظة عمران.

كذلك طيران العدوان شنَّ غارتين على مدريتي مدغل وصرواح بمحافظة مأرب، وسبع غارات على مناطق متفرقة شرقي مديرية الحزم في محافظة الجوف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.