الإمارات تغرّم وزير العمل السعودي ملايين الدولارات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 12:54 مساءً
الإمارات تغرّم وزير العمل السعودي ملايين الدولارات

عاقبت محكمة إماراتية وزير العمل السعودي أحمد الراجحي بتغريمه بمبلغ 450 مليون دولار (1,623,900 درهم إماراتي)، لصالح رجل الأعمال الفلسطيني الكندي عمر عايش، في قضية الاحتيال المتعلقة بـ”شركة تعمير القابضة للاستثمار”.

وقضى الحكم بتحميل الراجحي قيمة فائدة على مبلغ الغرامة بواقع 9% سنويًا، تبدأ من تاريخ 12 آذار/مارس 2017 وحتى تمام السداد، بحسب نص حكم المحكمة الابتدائية في مدينة دبي الصادر في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

كما ألزمت المحكمة الراجحي بأن يدفع لعايش (المساهم في تعمير بنسبة 25%) تعويضًا عن الأضرار المادية والمعنوية قدره 2.8 مليون دولار.

وتتلخص القضية في قيام الوزير السعودي وأشقائه الأربعة بالاستيلاء على ممتلكات “تعمير القابضة” وأصولها وعلى حصة مؤسسها عايش ومئات العملاء الآخرين بحسب “مؤسسة العدالة الدولية” في واشنطن.

وتضيف المؤسسة أن “رجل الأعمال الكندي الذي لجأ لقضاء دبي كشف بالأدلة القاطعة ما قام به أشقاء الراجحي من احتيال وتزوير وفساد، إلى أن أصدر خبير المحكمة قرارًا لمصلحة عايش بمبلغ مليار و800 مليون دولار، لكن “الراجحي” استغل نفوذه في الضغط على الخبير وتهديده، وهو ما انتهى باستقالة الأخير.

والعام الماضي، قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية إن تصرفات الوزير الراجحي تشكل احتيالًا ماليًا واختلاسًا وتضاربًا للمصالح وانتهاكًا للواجب الائتماني واختلاس الأصول، وكل ذلك كجزء من نمط من أنشطة الابتزاز.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.