صحيفة صهيونية: إيران قد تلجأ للانتقام لمقتل عالمها النووي بهجوم على الحدود

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 12:54 مساءً
صحيفة صهيونية: إيران قد تلجأ للانتقام لمقتل عالمها النووي بهجوم على الحدود

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم الإسرائيلية” إنَّ أحد السيناريوهات التي قد تلجأ إيران لها للانتقام لمقتل العالم النووي محسن فخري زاده في طهران، هو هجوم على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت الصحيفة أنَّ إيران درَّبت خلال العقود الأخيرة قوّتين هامتين على الحدود الشمالية لـ “إسرائيل”، وهما حزب الله والقوات الموالية لإيران في سوريا، ويتواجد كلاهما على حدود “إسرائيل”، وسبق أن استخدمتهما إيران لإلحاق الأذى بـ “إسرائيل”، بحسب تعبير الصحيفة.

وتابعت الصحيفة أنَّ استهداف جنود “الجيش الإسرائيلي” على الحدود سيسمح لإيران باستهداف “كرامة إسرائيل” مع تقليل المخاطر على قواتها وعناصرها.

وأضافت أن إيران سوف تستخدم البنية التحتية المتواجدة بالفعل على الأرض ويمكنها أن تتضمن عبوات ناسفة كتلك التي تم العثور عليها على حدود الجولان الأسبوع الماضي، أو استخدام صواريخ مضادة للدبابات تجاه قوات “الجيش الإسرائيلي”، مثلما اعتاد حزب الله أن يفعل، كذلك فشل مثل هذه العملية لن يضر كثيرا بمكانة إيران.

وأكَّدت الصحيفة أن العيب في تنفيذ عملية على حدود “إسرائيل” هو إمكانية أن ترى فيها “إسرائيل” سببا في استهداف واسع لحزب الله أو القوات الموالية لإيران في سوريا.

وختمت الصحيفة بالقول: فيما لم تنته الحرب الأهلية في سوريا تماما، فإن ضررا كبيرا يلحق بالموالين لإيران و”نظام الأسد” في البلاد قد يعرض للخطر إنجازات “المحور الإيراني” خلال القتال.. عملية متهورة في لبنان يمكن أن تقود إلى مواجهة شاملة بين “إسرائيل” وحزب الله.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.