الأزمة الخليجية: حلّ مجتزأ

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 ديسمبر 2020 - 12:07 مساءً
الأزمة الخليجية: حلّ مجتزأ

أفادت وكالة “بلومبيرغ” نقلًا عن مصادر مطلعة أن السعودية وقطر تقتربان من صفقة أولية لإنهاء الأزمة بينهما المستمرة منذ أكثر من 3 سنوات، وذلك بجهود ووساطة من الإدارة الأمريكية.

وقال أحد المصادر لـ”بلومبيرغ” إن الصفقة لا تشمل الدول الثلاث المتبقية التي أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في حزيران/يونيو 2017، وهي مصر والإمارات والبحرين.

وأشارت “بلومبيرغ” الى أن الاختراق المحتمل يأتي بعد أشهر من الجهود الدبلوماسية الحثيثة بوساطة كويتية، والتي أثمرت عن النتيجة بعد “الزخم النهائي” من قبل صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومبعوثه إلى الشرق الأوسط جاريد كوشنر الذي زار منطقة الخليج الفارسي هذا الأسبوع.

وكانت مصادر كويتية قد أعلنت في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أن هناك تحركات حثيثة لحل الخلاف الخليجي، وأن هناك دعمًا أمريكيًا لإيجاد الخلاف الذي دخل عامه الرابع.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في حزيران/يونيو 2017، واتهمتها بدعم الارهاب وضرب استقرار دول المنطقة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.