اللقاء التشاوري يؤكد ضرورة الاسراع في إطلاق عملية التدقيق الجنائي المالي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 ديسمبر 2020 - 12:07 مساءً
اللقاء التشاوري يؤكد ضرورة الاسراع في إطلاق عملية التدقيق الجنائي المالي

أكد اللقاء التشاوري ضرورة الاسراع في إطلاق عملية التدقيق الجنائي المالي خصوصًا بعد القرار الصادر عن المجلس النيابي عقب جلسته الأخيرة ونزع كل الذرائع والألغام التي حالت دون استكمال شركة ألڤاريز ومارسال لمهمتها.

وجدد في بيانه موقفه من سلوك حاكم مصرف لبنان، لافتاً نظر الحاكم إلى أنّ “البنك المركزي غير مخوّل وغير معني بمناقشة الشأن القانوني فيما يتعلق بتسليمه المعلومات المطلوبة للشركة المكلفة بعملية التدقيق، بل يجب عليه التقييد بتعليمات مجلس الوزراء في هذا الخصوص”.

من جهة أخرى، يرى اللقاء التشاوري أنّ مسارات تأليف الحكومة العتيدة تؤكد لكل المتابعين والعارفين أنّ هذه الحكومة لن تبصر النور في الأفق المنظور.

وقال البيان “إنه بات من الواضح أن الأطراف الداخلية المعنية بعملية التأليف ليست متحمسة لإنجاز التأليف في المدى المنظور، ويبدو أن التدخلات الدولية في هذا الشأن قد حسمت تأجيل البتّ بأمر التأليف حتى يؤمن الخارج مصالحه، وهو ما يدعونا إلى مطالبة الحكومة المستقيلة باعتماد الهوامش الأوسع الممكنة قانونياً ودستورياً لتصريف الأعمال في مواجهة الأزمات والتحديات التي يعيشها البلد والتي لا تحتمل الانتظار والتأجيل”.

وتوجه اللقاء التشاوري في بيانه إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإلى الأمّة الإسلامية جمعاء بأحرّ التعازي بفقدان العالم النووي الايراني محسن فخري زاده، معتبرًا أن الاغتيال “لا يخدم سوى مصالح أعداء الأمّة وتحديدًا العدوّ الصهيوني”.

واعتبر أن عملية الاغتيال من شأنها إذكاء التوتر في المنطقة والإقليم وعرقلة كل مساعي التهدئة والذهاب إلى الحوار الإيجابي التي يأمل أو يراهن عليها البعض مع تسلّم الإدارة الأميركية الجديدة زمام الحكم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.