مبيعات الأسلحة الأميركية تسجل 175 مليار دولار في 2020

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 ديسمبر 2020 - 9:29 صباحًا
مبيعات الأسلحة الأميركية تسجل 175 مليار دولار في 2020

ارتفعت قيمة مبيعات الأسلحة الأميركية خلال العام الحالي 2020، بنسبة 2.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبلغت 175.08 مليار دولار.

وفي موجز صحفي مشترك بمقر وزارة الدفاع (البنتاغون)، أعلن وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية- العسكرية كلارك كوبر، ومديرة وكالة التعاون الدفاع والأمني في وزارة الدفاع هايدي غرانت، أرقام مبيعات سلاح ​الولايات المتحدة​ للعام الحالي.

ووفقًا للأرقام المعلنة، حققت الولايات المتحدة 50.78 مليار دولار من “المبيعات العسكرية الأجنبية” بين الحكومات، و 124.3 مليار دولار من “المبيعات التجارية المباشرة”.

وتعتبر صفقة بيع 105 طائرات من طراز “F-35” لليابان بقيمة 23.11 مليار دولار أكبر عملية بيع عسكرية أجنبية خلال 2020 للولايات المتحدة، تلتها صفقة بيع ​مروحيات​ بـ 4.25 مليار دولار للمغرب.

وأشار كوبر إلى أنه في حال إتمام صفقة بيع مقاتلات “F-35” للإمارات التي وافقت عليها إدارة الرئيس ​دونالد ترامب​ والتي تنتظر موافقة ​الكونغرس​، فإنها ستكون مع صفقة ​اليابان​ أكبر عملية بيع أسلحة في تاريخ الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.