الكويت: إعادة تعيين صباح الخالد رئيسًا للحكومة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 10:54 صباحًا
الكويت: إعادة تعيين صباح الخالد رئيسًا للحكومة

أصدر أمير الكويت نواف الأحمد الصباح اليوم الثلاثاء، أمرًا بتعيين صباح الخالد رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

ونص الأمر الأميري بحسب وكالة الأنباء الرسمية (كونا) على أنه “بعد الاطلاع على الدستور وعلى الأمر الصادر بتاريخ 6 كانون الثاني 2020، بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء، وبعد المشاورات التقليدية أمرنا بالآتي: مادة أولى – يعين صباح خالد الحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء، ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم علينا لإصدار مرسوم تعيينهم”.

وجاء في المادة الثانية أنه “على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ الأمر هذا وإبلاغه إلى مجلس الأمة ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية”.

وكان أمير الكويت قد وافق، الأحد الماضي، على قبول استقالة الحكومة برئاسة صباح الخالد الصباح، وذلك بعد يوم واحد من إجراء انتخابات مجلس الأمة.

وبالتزامن مع موافقته على استقالة الحكومة، دعا أمير الكويت مجلس الأمة للانعقاد في 15 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.