بعد فقدانها أمس.. غزة تتسلم مواد فحص كورونا تكفي لمدة محدودة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 10:53 صباحًا
بعد فقدانها أمس.. غزة تتسلم مواد فحص كورونا تكفي لمدة محدودة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أنها تسلمت موادة فحص مخبري لفيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية.

وقالت وزارة الصحة إنها “تسلمت 19500 مادة فحص مخبري لفيروس كورونا”، مشيرة إلى أن هذه الكمية تكفي لمدة 8 أيام.

وأوضحت أنه مع وصول هذه الدفعة يستأنف المختبر اجراء الفحوصات المتراكمة، بعد أن توقف قسراً يوم أمس.

وكانت الوزارة قد أعلنت، أمس الاحد، عن توقف المخبري المركزي عن اجراء فحوصات كورونا بعد توقف مواد الفحص.

وفي السياق، أعلن نائب مدير عام الرعاية الاولية لشؤون الصحة العامة مجدي ضهير وفاة مواطن ( 63 عاما ) من مدينة غزة جراء عودة الاصابة بفيروس كورونا له بعد تعافيه من الاصابة السابقة التي تعرض لها في أيلول الماضي.

وأفاد ضهير أن المواطن كان في حالة أعياء شديدة أثرت على الجهاز التنفسي ونسبة الاكسجين في الدم مما أدى إلى دخوله للعناية المركزة بحالة حرجة.

وأضاف “أن حالته كانت تزداد سوءا رغم كل محاولات الكادر الطبي في مجمع الشفاء الطبي لانقاذ حياته”، مشيراً إلى ان ما حدث مع المواطن يؤكد أن التعافي من الاصابة لا يعطي المناعة الكاملة للجسم ويبقى معرضاً لخطر الاصابة مجدداً.

وقال ضهير أن سلوك هذا الفيروس لا زالت تحت الدراسة من قبل خبراء الفيروسات حول العالم الأمر الذي يبقي خطر عودة الاصابة للمتعافين قائما رغم محدوديته، مما يتطلب الالتزام التام بالضوابط الصحية وتصحيح السلوك الصحي والوقائي المتعافين خشية عودة المرض اليهم بما لا يقوى على تحمله اجسادهم كما كان في السابق.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.