تحالف مادورو يفوز بانتخابات فنزويلا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 10:53 صباحًا
تحالف مادورو يفوز بانتخابات فنزويلا

استعاد التحالف بزعامة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو السيطرة على برلمان البلاد بفوزه في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد، وسط مقاطعة أحزاب المعارضة الرئيسية وبنسبة إقبال ضعيفة.

وحصل التحالف الداعم لمادورو على 67,7% من أصوات الناخبين البالغ عددهم 5,2 ملايين، وفق ما أعلنت أمس رئيسة المجلس الوطني الانتخابي انديرا ألفونزو.

وأوضحت أن قسما صغيرا من المعارضة شارك في الانتخابات، حصل على 18% من الأصوات. وكان زعيم المعارضة خوان غوايدو الذي يعتبر سلطة مادورو غير شرعية، قد دعا إلى مقاطعة هذه الانتخابات.

وعقب إعلان النتائج، استقبل مادورو أعضاء رفيعي المستوى في البرلمان الروسي ومراقبين للانتخابات التشريعية.

وفي تغريدة له على حسابه على “تويتر”، قال مادورو “تحدثنا عن تجربة العملية الانتخابية، وهي نظام موثوق وآمن يضمن احترام السيادة الشعبية، نحن ممتنون لوجودكم في فنزويلا”.

وأضاف “وُضع جدول انتخابي: في عام 2021 لانتخابات المحافظين والمحافظين، وفي عام 2022 انتخابات رؤساء البلديات ورؤساء البلديات. من الآن فصاعدا أدعو مراقبين دوليين للمشاركة. يتمتع الشعب الفنزويلي بدعوة ديمقراطية عميقة”.

على صعيد ردود الفعل، غرّد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل على حسابه على “تويتر” مهنّئًا مادورة بالفوز، وقال إنه “انتصار الثورة والشعب البوليفاري. تحية تقدير للقائد شافيز، وأنا أؤيد الرئيس مادورو. مبروك من كوبا”.

كذلك رحّبت حكومة نيكاراغوا بالفوز الانتخابي للحزب الاشتراكي الموحد الفنزويلي.

في المقابل، وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الانتخابات بـ”المهزلة”، مضيفا أن “النتائج التي أعلنها نظام نيكولاس مادورو غير الشرعي لن تعكس إرادة الشعب الفنزويلي”، بحسب ادّعائه.

وردا على تصريحات بومبيو، وصف نظيره الفنزويلي خورخي أرياس الولايات المتحدة بأنها “زومبي”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.