حزب الله يجول على فعاليات الشمال

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 1:12 مساءً
حزب الله يجول على فعاليات الشمال

جال مسؤول قطاع الشمال في حزب الله الشيخ رضا أحمد على رأس وفد من الحزب، على عدد من فعاليات الشمال، حيث جرى التداول بالعديد من القضايا المحلية.

حركة الإصلاح والوحدة

كما زار الوفد رئيس حركة الإصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق في دارته ببلدة برقايل.

الشيخ أحمد قال “إننا عندما نزور أهلنا في عكار نشعر بحرارة اللقاء ودفء العلاقة، وهذا هو المطلوب بيننا كمواطنين لبنانيين وكمسلمين، والله عز وجل يؤكد علينا هذه المسألة ويأمرنا بالوحدة والتعاضد والتماسك فيما بيننا”.

وأكد الشيخ أحمد “وقوف الحزب إلى جانب اهالي عكار خصوصًا أن هذه المحافظة مع محافظة بعلبك الهرمل من أكثر مناطق لبنان حرماناً وعلينا جميعا العمل من أجل إنمائهما”.

بدوره، أكد عبد الرزاق على “ضرورة الحفاظ على الوحدة الإسلامية والوطنية لتحصين لبنان” ، وقال إن “لبنان اليوم في ظل هذه الازمات الاجتماعية والاقتصادية والظروف الأمنية المحيطة بنا أحوج ما نكون إلى الوحدة ورص الصفوف”.

حزب الله يجول على فعاليات الشمال

وأضاف “الوحدة الإسلامية هي مطلب شرعي وديني، علينا ان نسعى لنحمي هذا الوطن ونحمي امتنا بالوحدة الإسلامية وان نحصن بلدنا لبنان ونحمي كيانه بوحدتنا وبقوتنا”، مشددا على “ضرورة ان نحافظ على قوة لبنان وهي المعادلة الذهبية (جيش وشعب ومقاومة)، فلبنان بسواعد مقاومته وتضحيات جرحاه وشهدائه وبشجاعة القادة وعلى رأسهم سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، استطاع ان يبني قوة ردع، وان يبني معادلة للعدو الصهيوني، فاليوم العدو يفكر كيف يصد هجمات المقاومة، وهذا مصدر عز وكرامة للشعب اللبناني، لذلك نحن نعتبر ان سلاح المقاومة هو سلاح وطني لردع العدو الصهيوني الذي يحتل ارضنا ويعتدي على مقدساتنا”.

وحول التأخر في تشكيل الحكومة، دعا عبد الرزاق الرئيس المكلف سعد الحريري ورئيس الجمهورية ميشال عون إلى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة وطنية بعيدة عن الضغوط الامريكية والغربية، تعمل من اجل حل الازمات، لان الواقع الاقتصادي والمعيشي والحياتي للناس اصبح معدوماً ولم يعد باستطاعته تحمل المزيد”.

وسأل عبد الرزاق الرئيس المكلف “لمصلحة من يؤجل تأليف الحكومة وهل تأجيلها لمصلحة الشعب اللبناني ام لمصلحة أعداء لبنان من الأمريكي و الصهيوني؟”، وقال: “المطلوب أن تسأل الشعب اللبناني ماذا يريد.. هو يريد حكومة ترفع عنه الأزمات والمعاناة التي يعيشها”.

وتابع أن “الشعب اللبناني دخل في المجاعة والبؤس والحرمان”، مؤكدا أننا “لا نريد حكومة وفق الشروط الأمريكية بل وفق الشروط الوطنية يشارك الجميع فيها في إخراج لبنان من أزماته”.

عائلة الأسير يحيى سكاف

كذلك زار الوفد منزل عائلة عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف في المنية، حيث أكد جمال سكاف أن المنزل كان وسيبقى حاضنًا للقضايا المحقة لأمتنا ولقوى المقاومة في فلسطين ولبنان التي تواجه العدو وتقدم التضحيات الجسام في سبيل حماية اوطاننا من الخطر الصهيوني”.

وتوجه سكاف بالتحية للمقاومين ولقيادتهم الحكيمة بقيادة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مؤكدا أن فلسطين والمقدسات والأسرى سيتحررون بفضل قبضات المقاومين الأشاوس الذين حققوا الانتصار تلو الانتصار على العدو.

حزب الله يجول على فعاليات الشمال

بدوره، نقل الشيخ رضا تحيات قيادة حزب الله إلى عائلة الأسير سكاف الذي يعتز ويفتخر جميع الشرفاء ببطولاته وبتاريخه المشرف، معتبرا أن هذه الزيارة هي تأكيد على عمق العلاقة بين المقاومة الإسلامية و كافة المقاومين الشرفاء الذين واجهوا العدو وأعادو للأمة عزتها.

وشدد على أن “قضية الأسير يحيى سكاف وكافة الأسرى هي في صلب اهتمام ومتابعة المقاومة التي لن تتخلى عن قضيتهم مهما طال الزمن”.

المركز الوطني في الشمال

كما زار الوفد رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير، الذي دعا “الدولة لانصاف الطبقة المحرومة ورفع الغبن عنها بدلا أن يُرفع الدعم عن فقراء الشمال”، وتوجه بالتحية الى المقاومة ورجالها الذين صنعوا للامة العزة والانتصار”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.