رغم الاعتراضات.. الشيوخ الأمريكي يُسهّل صفقة بيع الأسلحة للإمارات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 1:14 مساءً
رغم الاعتراضات.. الشيوخ الأمريكي يُسهّل صفقة بيع الأسلحة للإمارات

أفشل مجلس الشيوخ الأمريكي محاولة لمنع عقد صفقة كبرى للأسلحة بين الولايات المتحدة والإمارات، في سعي من الأخيرة للحصول على أسلحة أمريكية نوعية.

وصوّت أعضاء المجلس بـ 50 صوتًا مقابل 46 ضد قرار يمنع بيع طائرات “ريبر” المسيرة للإمارات.

وفي تصويت آخر، أحبط مجلس الشيوخ مسعى لعرقلة بيع مقاتلات “إف-35” للإمارات، حيث أيّد الصفقة 49 عضواً في المجلس وعارضها 47 عضوًا.

وفي حال إتمام الصفقة، ستصبح الإمارات أول دولة عربية تحصل على هذه الطائرات المتطورة.

ويوم الأربعاء، هددت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن الرئيس سيستخدم حق النقض (الفيتو) في حال عرقل الكونغرس صفقة الأسلحة بقيمة 23 مليار دولار مع الإمارات.

وتشمل الصفقة 50 طائرة “إف-35″، وما يزيد على 14000 من القنابل والذخائر، وتشمل ثاني أكبر عملية بيع طائرات مسيرة أمريكية لدولة واحدة.

الجدير ذكره أن الخارجية الأمريكية أبلغت الكونغرس، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بأنها وافقت على بيع مقاتلات “إف 35” للإمارات، إضافة لطائرات استطلاع مسيرة من نوع “MQ-9B”، وأسلحة ومعدات أخرى.

في المقابل، وقّعت الثلاثاء الماضي 29 منظمة حقوقية على خطاب يعارض بيع هذه الصفقة، ويطالب الكونغرس الأمريكي بمنع إتمامها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.