نتنياهو يزور القاهرة قريبًا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 1:16 مساءً
نتنياهو يزور القاهرة قريبًا

أكدت مصادر رسمية في القاهرة لصحيفة “إسرائيل هيوم” أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيزور في الأيام المقبلة مصر، بعد أن تلقى دعوة من رئيسها عبد الفتاح السيسي.

وبحسب المصادر المصرية الرفيعة، فإن السيسي ونتنياهو سيناقشان مجموعة قضايا إقليمية على رأسها تعزيز العلاقات الأمنية والسياسية على ضوء ما يعتبرانه التهديد الإيراني، بالإضافة الى تنسيق المواقف بين “تل أبيب” والقاهرة قبيل بدء ولاية الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن.

وأشارت المصادر الى أن المصريين قلقون من إمكانية أن تكون إدارة بايدن معادية للقاهرة، وأن يؤدي اتفاق نووي جديد مع إيران إلى عدم استقرار إقليمي، مضيفة أن المسؤولين في القاهرة يولون أيضًا أهمية كبيرة للحلف الإقليمي المتشكل بين كيان العدو ودول عربية وإلى تعزيز التأييد لاتفاقيات التطبيع.

إضافة لذلك، نتنياهو والسيسي سيناقشان إمكانية استئناف المفاوضات بين كيان العدو والفلسطينيين ومواصلة مساعي الوساطة من الاستخبارات المصرية للدفع نحو تسوية في قطاع غزة، حسبما جاء في الصحيفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.