تراجع نسبة الوافدين الى الخليج

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 11:44 صباحًا
تراجع نسبة الوافدين الى الخليج

توقع تقرير لمؤسسة “أكسفورد إيكونومكس” انحسار أعداد الوافدين الى منطقة الخليج.

وأوضح كبير الاقتصاديين المتخصص في شؤون المنطقة في “أكسفورد إيكونومكس” سكوت ليفرمور، أن تأثير تراجع الناتج المحلي غير النفطي على الوظائف سجل نتائج أقل من المتوقع.

وأشار إلى أن “قيود السفر وخيار أخذ الإجازات مقابل خصم الرواتب والغياب عن العمل من دون أجر، وضعت الوافدين الذين فقدوا وظائفهم في حيرة من أمرهم”.

وتوقع التقرير أن يغادر الوافدون في الخليج المنطقة بأعداد كبيرة، في حين ستحتاج قطر والسعودية والبحرين إلى نحو عامين لبلوغ مستويات ما قبل الجائحة على صعيد حجم وجود الوافدين، مع عودتهم المتوقعة بعد التعافي من “كورونا”.

ووفقًا للتقرير، وصل الانخفاض في وظائف الوافدين بالسعودية الى 3.8%، في حين انخفض في قطر 2.8% بين آذار/مارس وتشرين الثاني/نوفمبر الماضيين.

وفي الإمارات، أُعلن عن تخفيضات كبيرة في القوى العاملة عبر القطاعات الرئيسية، ومن المرجح أن يتراجع عدد الوافدين تماشيًا مع التقديرات السابقة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.