مكتب رئاسة الجمهورية: الرئيس عون لم يتدخل بالتحقيق الجاري حول تفجير المرفأ

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 11:46 صباحًا
مكتب رئاسة الجمهورية: الرئيس عون لم يتدخل بالتحقيق الجاري حول تفجير المرفأ

أكد مدير مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا أن “لا بد من توضيح ثلاث نقاط في موضوع تحقيق مرفأ بيروت”، مشددا على أن “الرئيس ميشال عون لم يتدخل إطلاقا بالتحقيق الجاري”.

وذكر شلالا في حديث إذاعي أن “التقرير الذي أعده جهاز أمن الدولة حول وجود كميات نيترات الأمونيوم في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت، وصل في البريد العادي إلى رئاسة الجمهورية في 21 تموز الماضي”، مؤكدا أن “الرئيس عون فور اطلاعه على هذا التقرير طلب من مستشاره الأمني والعسكري متابعة الموضوع مع الأمين العام للمجلس الاعلى للدفاع، باعتبار أن المجلس يضم كل الأجهزة الأمنية والوزارات المعنية، وهذا الأمر حصل وفقا للاصول”.

وتابع شلالا أن “الرئيس عون لم يتدخل إطلاقا بالتحقيق الجاري في موضوع تفجير المرفأ، هو صحيح طالب بالإسراع في التحقيق لأنه من المعروف كمية المضاعفات التي سببها هذا التفجير لدى الرأي العام وفي سبيل معرفة الحقيقة”، مشددا على أن “طلب الإسراع لا يعني التدخل وهو لم يتدخل يوما لا مع المحقق العدلي ولا مع اي جهة قضائية معنية”.

وأشار إلى أنه “في اجتماع مجلس القضاء الأعلى الذي حصل خلال هذا الأسبوع في قصر بعبدا لم يتطرق رئيس الجمهورية مع رئيس وأعضاء المجلس إلى هذه المسألة اطلاقا، ولم يأت في كل الاجتماع على ذكر التحقيق في موضوع جريمة المرفأ”.

وختم شلالا قائلا إنه “لذلك كل ما يقال في هذا الموضوع غير صحيح ولا يستند إلى اي واقعة حقيقية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.