وزارة الصحة تحذر المواطنين من تناول بعض انواع الفطر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 ديسمبر 2020 - 12:02 مساءً
وزارة الصحة تحذر المواطنين من تناول بعض انواع الفطر

ينمو الفطر في هذه الأوقات من السنة، وبتهافت اللبنانيون لقطافه من الأرض توفيرا لثمنه الذي بات باهظا في المحلات، إلا أن البعض لا يعرف أن الكثير من أنواعه تعتبر سامة وقد تودي بحياة من يتناولها، وقد حذرت وزارة الصحة المواطنين من تناول بعض أنواع الفطر البرّي الذي قد يسبب مضاعفات صحية خطيرة.

وجاء في بيان وزارة الصحة الآتي:

“سجلت في الساعات الأخيرة حالات تسمم متعددة بسبب تناول أنواع سامة من الفطر البري ما تسبب بمضاعفات صحيّة خطرة تطلبت نقل الحالات المصابة الى المستشفيات”.

وأضاف البيان “إنّ وزارة الصحة تلفت إنتباه المواطنين إلى عدم تناول الفطر البري الذي يكثر تواجده في هذا الوقت من السنة ويحتاج تمييز النوع السام من عدمه الى ذوي الخبرة وذلك حفاظاً على سلامتهم، وتنبههم من أن حوادث مشابه سابقة أدّت الى وفاة عدد من الأشخاص”.

وزارة الصحة تحذر المواطنين من تناول بعض انواع الفطر

وفي سياق متصل، نبهت اللجنة الصحية في اتحاد بلديات جبل عامل في بيان، الأهالي، الى “ضرورة الإنتباه لوجود أنواع سامة من الفطر، تؤدي الى حالات تسمم مميتة”، داعية الى وجوب “معرفة الأنواع التي يمكن أكلها عن تلك السامة”.

وجاء في البيان:

“بعد أن تبلغنا عن عدة حالات تسمم خطيرة نتيجة تناول الفطر، حيث أدت بعض هذه الحالات الى دخول المستشفى، مصحوبة بمضاعفات خطيرة، ننبه أهلنا الكرام الى ضرورة الإنتباه لوجود أنواع سامة من الفطر، تسبب أمراضا خطيرة وتؤدي إلى حالات تسمم مميتة، لذا نرجو أخذ أقصى درجات الحيطة، ومعرفة المعلومات الصحيحة عن الأنواع التي يمكن أكلها، عن تلك السامة أو المشكوك فيها”.

كما لفت البيان إلى ضرورة الانتباه، حيث أن بعض الأشخاص لديهم حساسية تجاة أنواع الفطر، غير السام أيضا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.