حمادة: زيادة أقساط الجامعات الخاصة تُخالف القانون

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 12:15 مساءً
حمادة: زيادة أقساط الجامعات الخاصة تُخالف القانون

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة “أننا نعاني من هشاشة القطاع التربوي وبُعد طرق وسبل معالجة المشاكل عن الواقع”، مشيرًا إلى أن “الدولة لا تولي القطاع التربوي أيّة أولوية”.

وقال حمادة في حديث لقناة “المنار” إن “الجامعات الخاصة التي رفعت أقساطها اليوم هي نفسها من رفع شعارات رنانة خلال فترة الحراك”، معتبرًا أن “هذه الزيادة للأقساط تعد مخالفة لنصوص قانونية في لبنان”.

وإذ دعا حمادة إلى إعداد قانون يلزم الجامعات باعتماد العملة الوطنية في أقساطها، أكد أن “ما تقوم به هذه الجامعات يعد في القانون نيلا من مكانة الدولة المالية”.

وحول قانون الدولار الطلابي، ذكر حمادة أن “مصرف لبنان والمصارف وضعت شروطا التفافية خلال تطبيق القانون”، مشددا على “أننا لن نترك أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج وسنواصل معركتنا التشريعية والقانونية لتحقيق مطالبهم”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.