“حماس”: تصاعد هدم الاحتلال للمنازل تطبيقٌ تدريجي لمخطط الضم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 11:52 صباحًا
“حماس”: تصاعد هدم الاحتلال للمنازل تطبيقٌ تدريجي لمخطط الضم

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم إن الحرب المفتوحة على الوجود الفلسطيني بسياسة هدم المنازل تتطلب الإسراع في بلورة موقف وطني موحد يستند إلى استراتيجية نضال مشتركة.

وطالب قاسم السلطة بأن تبادر إلى تطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، والإسراع لتفعيل المقاومة الشعبية التي تم الاتفاق عليها في هذا الاجتماع.

وأشار الى أن تصاعد هدم المنازل يتزامن مع تعاظم عمليات الاستيطان ومصادرة الأراضي، ما يعني تطبيقا تدريجيا لمخطط الضم الاستعماري.

وأوضح أن ذلك يأتي تطبيقه تحت غطاء اتفاقات التطبيع مع بعض الأنظمة العربية، مجددا التحذير من أن اتفاقات التطبيع ستشجع الاحتلال على تصعيد عدوانه على شعبنا.

وأضاف قاسم أن الاحتلال الصهيوني يواصل حربه على الوجود الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس عبر سياسة هدم المنازل ومصادرتها وتهجير أهلها.

ولفت إلى إعلان مكتب منسق الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة عن أن الاحتلال هدم واستولى على أكثر من 52 منزلا خلال أسبوعين.

وأضاف قاسم أن تصاعد عمليات الهدم والمصادرة يؤكد مرة جديدة أن الاحتلال يطبق سياسة تطهير عرقي حقيقية وبشكل فج ووقح على مرأى ومسمع من العالم.

وأكد أن الاحتلال يمارس تمييزا عنصريا ضد شعبنا الفلسطيني بأبشع صوره، في استهتار واضح بكل القوانين والأعراف الإنسانية.

وكشفت تقارير الأمم المتحدة عن أن الاحتلال هدم واستولى على أكثر من 689 منزلا في القدس والضفة منذ بداية العام الحالي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.