لبنان: ارتفاع قياسي للهطولات المطرية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2020 - 11:21 صباحًا
لبنان: ارتفاع قياسي للهطولات المطرية

دلت ارقام المتساقطات المطرية على تجاوز مجموع الهطولات المطرية لليوم مجموع الامطار لنفس اليوم من العام 2019 في اغلب المناطق اللبنانية وخصوصا في البقاع والجنوب وبيروت والشمال.

وأعلنت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة رياق، أن هذا التجاوز تؤكده أرقام المصلحة، ومن خلال مراكز الترصد المناخي التابعة لها المنتشرة على طول الأراضي اللبنانية.

وأشارت المصلحة إلى أن طقس الأعياد سيكون مستقرا صافيا مع برد نهارا وصقيع ليلاً، ويتوجب التحضر لهذا الصقيع الذي يشتد بدءاً من الاثنين 21 الحالي فيما سيشتد الصقيع ليلا يومي 24 و25 منه.

وبالنسبة إلى مجموع الهطولات المطرية في رياق فقد بلغ حتى صباح اليوم 150 ملم يقابله للفترة نفسها العام الماضي 140 ملم، اما في زحلة فقد بلغ المجموع 142 ملم يقابله العام الماضي 137 ملم.

وفي بيروت بلغ المجموع 289 ملم يقابله العام الماضي 255 ملم، وفي صور بلغ المجموع الحالي 311 ملم يقابله العام الماضي 178 ملم.

وفي العبدة شمال لبنان وصل المجموع الحالي الى 279 ملم مقابل 204 ملم العام الماضي وفي كسروان بلغ المجموع الحالي 232 ملم مقابل 268 ملم، وفي حاصبيا بلغ المجموع الحالي 264 ملم مقابل 160 ملم.

الثلوج على ارتفاع 1800 متر

وفي هذا السياق، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما مع بقاء درجات الحرارة منخفضة دون معدلاتها الموسمية مع ضباب على المرتفعات وامطار متفرقة، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر على ان يتحسن الطقس مساء.

وجاء في النشرة الاتي:

  • الحال العامة: منخفض جوي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى طقس ماطر وعاصف وينحسر تدريجيا اعتبارا من يوم الخميس.
  • المعدل المتوسط لدرجات الحرارة لشهر كانون الأول على الساحل: من 13 الى 21 درجة مئوية في الظل.
  • الطقس المتوقع في لبنان:
    الأربعاء: غائم وماطر مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف في درجات الحرارة وامطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات من البرد احيانا، ورياح شديدة تقارب الـ70كلم/س خصوصا شمال البلاد، ويحذر من خطر تشكل السيول كما تتساقط الثلوج لتلامس ليلا ال1800 متر.
    الخميس: غائم مع بقاء درجات الحرارة منخفضة دون معدلاتها الموسمية وضباب على المرتفعات وامطار متفرقة، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر، ويتحسن الطقس مساء.
    الجمعة: غائم جزئيا مع بقاء درجات الحرارة منخفضة دون معدلاتها الموسمية، ويتشكل الضباب على المرتفعات.
    السبت: غائم جزئيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، ويتشكل الضباب على المرتفعات.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.