الصحافة الفلسطينية تحت قيد الإحتلال

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 12:13 مساءً
الصحافة الفلسطينية تحت قيد الإحتلال

استنكرت لجنة دعم الصحفيين سياسة الاحتلال “الإسرائيلي” في تجديد الاعتقال الإداري بحق الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال.

رئيس لجنة دعم الصحفيين في فلسطين صالح المصري قال أمس الأربعاء إن محكمة الاحتلال في عوفر أصدرت قرارًا بتجديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية لمدة 6 شهور، بحق الأسير المحرر المعاد اعتقاله الصحفي نضال نعيم أبو عكر (52 عاماً)، من بيت لحم.

وأشار إلى أن الاحتلال لا زال مستمرًا في تقييد حرية الصحفيين الفلسطينيين لمنعهم عن مواصلة رسالتهم المهنية والوطنية بالكشف عن جرائم الاحتلال اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف المصري أن الاحتلال أعاد اعتقال الأسير “أبو عكر” بتاريخ 2 تموز 2020، بعد أن اختطفته وحدة “إٍسرائيلية” خاصة أثناء وجوده قرب مستشفى الكاريتاس في المدينة، ونقلته إلى التحقيق، وبعد 10 أيام أصدرت بحقه قرار اعتقال اداري لمدة 6 شهور، وقبل أن تنتهى بأيام جددت له الإداري لستة أشهر إضافية.

وندد أيضا بتجديد محكمة عوفر “الإسرائيلي” الاعتقال الإداري بحق الأسير الصحفي مصعب سعيد من بلدة بيرزيت شمال رام الله لمدة 4 أشهر بعد أن كان من المقرر الإفراج عنه خلال أيام قليلة.

وبيّن رئيس لجنة دعم الصحفيين أن الاحتلال أصدر 11 قرارًا لتجديد الاعتقال الإداري بحق الصحفيين والإعلاميين المعتقلين في سجون الاحتلال، منذ بداية عام 2020.

وكشف أن الاحتلال لا يزال يعتقل 8 صحفيين معتقلين إداريًا في سجون الاحتلال، مناشداً المؤسسات الانسانية والحقوقية التدخل لوقف سياسة تجديد الاعتقال الإداري بحق الصحفيين.

كما دعا المصري المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إلى تنفيذ القرار 2222 الخاص بتوفير الحماية للصحفيين، ومحاسبة الكيان “الإسرائيلي” على انتهاكاته ضد الإعلاميين الفلسطينيين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.