رمز ترقيم جديد للهواتف الأرضية..

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 12:13 مساءً
رمز ترقيم جديد للهواتف الأرضية..

أعلنت هيئة “أوجيرو” أنها ستعتمد الرمز المحلي 2 للمشتركين الهاتفية التي يتم برمجتها على شبكة IMS بحيث سيصبح الترقيم الجديد لمشتركي شبكة IMS على الشكل التالي:

من داخل لبنان 02 بدل 01 مثلًا، ومن خارج لبنان 009612…

وبحسب الهيئة، ستبرمج الارقام الجديدة على الشبكة وتستعمل لهذه الغاية مجموعات الأرقام المخصصة حالياً لمشتركي الهاتف الثابت مع إبدال الرمز 0 بالرمز 2 مع الابقاء على التوزيع المنطقي الحالي للأرقام.

وستصبح الرموز على الشكل التالي: 21 24 25 26 27 28 29 ، بدل 01 04 05 06 07 08 09 .

وزير الإتصالات يوضح

وفي السياق نفسه، أصدر وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال طلال حواط القرار رقم ١/٦٦٦ “ترقيم للمشتركين على شبكة IMS” في إطار تنفيذ مشروع FTTx وLTE إذ يقتضي نقل المشتركين تدريجيًا من السنترالات القديمة إلى شبكة IMS.

وأوضح حواط أن القرار يهدف إلى الإستمرار في تطوير قطاع الإتصالات والإنتقال إلى تقنيات التحول الرقمي وتقنية التشغيل الثلاثي (الصوت والفيديو والبيانات) في جميع المناطق اللبنانية وخاصة المناطق التي لا تتوفر فيها الشبكات النحاسية، قائلاً أنه سيتابع “مع جميع المعنيين خطة تحديث شبكة الإتصالات الأرضية الحالية”.

وأضاف “كما يمكن للمواطنين خارج تغطية الشبكة النحاسية والذين سوف يتم ربطهم بشبكة الألياف الضوئية، الإستفادة من هذه الخدمات العالية الجودة دون الحاجة إلى المقسمات الهاتفية القديمة PSTN أو الشبكات النحاسية المرتبطة بها”.

كما أكّد أنه “سيتم تحديث أرقام إتصال المشتركين على شبكة الألياف الضوئية تدريجياً جراء الإنتقال إلى منصة الـIMS من خلال استبدال رمز 0 برمز 2 وأنه سيتم إعلامهم بذلك مسبقاً.”

ما هو IMS ؟

مشروع IMS هو مشروع لربط واستبدال شبكات الاتصال المتنوعة الحالية بشبكة واحدة تربط جميع الأجهزه الطرفية.

وفي الوقت الحالي هناك ثلاث شبكات رئيسية تعمل جنبًا إلى جنب وهي:

IMS: وتعني IP Multimedia Subsystem وهي حسب تعريف الاتحاد الاوروبي للاتصالات ETSI:

هي طريقة جديدة لتقديم خدمات الاتصالات والملتي ميديا Multimedia مثل الصوت والصورة والانترنت وغيرها بغض النظر عن طبيعة الجهاز الطرفي (موبايل او هاتف ثابت او كمبيوتر او تلفزيون او غيرها من الاجهزة)

ان IMS كمصطلح لايزال يتطور كمفهوم لنظام اتصالات والهدف النهائي من خلال IMS هو الفصل التام بين خدمات الاتصالات المقدمة من خلال الهاتف الثابت أو الهاتف النقال أو الإنترنت أو خدمة الكايبل أو القنوات التلفزيونية عن شبكات الدخول الى هذه الخدمات والمقصود بشبكات الدخول مثل PSTN , PLMN, WiFi ,WiMAX , DSL وغيرها.

وهناك ميزة مهمة أخرى للـIMS وهو إمكانية استخدام اكثر من خدمة في الوقت نفسه او Multi tasking services.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.