وفد صهيوني أميركي غداً برحلة مباشرة من “تل أبيب” إلى المغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 12:52 مساءً
وفد صهيوني أميركي غداً برحلة مباشرة من “تل أبيب” إلى المغرب

بعد أقل من أسبوعين على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تطبيع العلاقات بين “إسرائيل” والمغرب، سيصل وفد من كبار مسؤولي البيت الأبيض اليوم إلى الأراضي المحتلة، برئاسة جارد كوشنير، صهر الرئيس ترامب، وسيرافقه مبعوث الشؤون الدولية آفي بركوفيتش، رئيس مؤسسة التنمية الاقتصادية الدولي للولايات المتحدة آدم بولر ومسؤولون أمريكيون كبار آخرون.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” توقعات بأن يجتمع الممثلون الأمريكيون، بمشاركة السفير الأميركي في “إسرائيل” ديفيد فريدمان، خلال اليوم مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة البديل بني غانتس، وزير الخارجية غابي أشكنازي ومسؤولين إسرائيليين آخرين.. وخلال هذه الاجتماعات سيتم إتمام آخر تفاصيل الرحلة التاريخية التي ستنطلق غدا من “إسرائيل” الى المغرب.

وأضافت الصحيفة أن وفدا رسميا، برئاسة رئيس هيئة الأمن القومي، مئير بن شبات، سيسافر إلى الرباط اليوم، يرافقه كبار المسؤولين الأمريكيين الذين صاغوا إعلان التطبيع بين الطرفين.
ومن بين كبار أعضاء الوفد مدير عام وزارة الخارجية، ألون أوشبيز، ورئيس طاقم وزارة الخارجية، حاييم ريغيف، ونائب رئيس هيئة الأمن القومي “ماعوز” وغيرهم.

ويتوقع أن يجتمع المسؤولون الإسرائيليون الكبار مع مسؤولين كبار جدا في المملكة المغربية، من بينهم رئيس حكومة المغرب، سعد الدين العثماني، ووزراء وموظفين كبار.

مسؤول كبير في الوفد الإسرائيلي قال للصحيفة، إن “الرغبة هي تطوير علاقات في كافة المجالات والوصول إلى سفارات كاملة”، وفي نفس الوقت اختارت شركة إلعال تسيير أول رحلة جوية من “تل أبيب” إلى الرباط.

وتقديراً للثقافة المشتركة بين “إسرائيل” والمغرب، سيتم تزيين الطائرة خصيصاً لهذه الرحلة بزخرفة وأعلام مع كلمة “سلام” باللغات الثلاث.

وفي غضون ذلك، تجرى الاستعدادات في المغرب لاستقبال الوفد، ويؤكد معنيون في الرباط أن الأمر يتعلق بحدث مهم ومؤثر، وأنه بأمر من الملك محمد السادس، سيتم استقبال أعضاء الوفد بكل فخامة بوزارة الخارجية.

وبحسب المعنيين في الرباط، فإنه في الأشهر الأولى، ستعمل مكاتب اتصال للجانبين في المغرب (ربما في مراكش) وفي “تل أبيب”، وفي غضون أشهر قليلة سيتم فتح السفارات وتبادل السفراء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.