أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج للمصارف: كفى إذلالًا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 12:30 مساءً
أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج للمصارف: كفى إذلالًا

نفذت لجنة الأهالي في الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية اعتصاما صباح اليوم امام جمعية المصارف في وسط بيروت، مطالبين بالإقرار الجدي والفعال لقانون الدولار الطالبي، الذي يشهد تعقيدات وعرقلة من قبل القيمين على المصارف في لبنان.

وأكد الناشط في الجمعية أسعد الضاهر في كلمة له أن “بلدنا يضيع، المسؤولون غارقون في فسادهم، الشباب يهاجرون بعد ان انعدم العيش الكريم، المجتمع مدمر كما الاقتصاد، اموال الناس ضائعة، القانون والنظام في حالة ضياع شامل، وقانون الدولار الطلابي 193 يحاولون تضييعه في دهاليز التعاميم والإجراءات بقصد عدم تطبيقه والتهرب منه”، داعيا إلى “تطبيق قانون الدولار الطالبي بحذافيره”، محذرا المصارف من “سياسة المماطلة بطلباتها التعجيزية”.

بدوره، طالب حمزة السبلاني باسم أولياء الطلبة في الخارج، بـ”تطبيق قانون الدولار الطالبي بحذافيره دون مماطلة وتهرب من قبل المصارف التي تستدعي طلبات وكشوفات تعجيزية، والتي تمعن في سياسة الاذلال لاهالي الطلاب”، ودعا الى “تكثيف التحركات أمام المصارف إلى أن يتم تطبيق قانون الدولار الطالبي، اليوم قبل الغد”.

كما دعا عضو لجنة اهالي الطلاب سعد سمعان إلى “مواصلة التحرك مع جميع المسؤولين ليتم الضغط على المصارف للإسراع في تنفيذ القانون 193″، لافتا إلى أن “المصارف تعتمد المماطلة والتسويف والطلبات غير المحقة من أجل التهرب من تنفيذ هذا القانون”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.