كيف حصل الهجوم السيبراني على المالية الأمريكية؟

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 12:30 مساءً
كيف حصل الهجوم السيبراني على المالية الأمريكية؟

كشف نائب رئيس لجنة المالية في مجلس الشيوخ الأميركي رون وايدن أن قراصنة المعلومات “الهاكرز” تمكنوا من النفاذ إلى نظام البريد الالكتروني المستخدم من قبل “معظم كبار المسؤولين” في وزارة الخزانة.

وايدن وبحسب “”وول ستريت جورنال” أوضح أن “منفذي الاختراق ذوو مهارة في القرصنة وفي سرقة مفاتيح التشفير من خوادم الحكومة الأميركية، وأنه لا يوجد دليل على تعرضها للاختراق الالكتروني أو اختراق بيانات دافعي الضرائب”.

كذلك، أشار إلى أن اختراق وزارة الخزانة كبير وخطير وقد بدأ قبل نحو ستة أشهر، مؤكدًا أن “وزارة الخزانة لا تزال لا تعرف حجم المعلومات التي استولى عليها المتسللون”.

وذكر أن الوكالة الداخلية للضرائب لم تلحظ وجود علامات على استهدافها ولا على سرقة بيانات دافعي الضرائب، منتقدًا الحكومة لنقص استعدادها لمواجهة مثل هذه الهجمات.

وفي السياق، أخطرت شركة “مايكروسوفت” وزارة الخزانة الأميركية بأن العشرات من حسابات البريد الإلكتروني اختُرقت، بالإضافة إلى أنظمة قسم المكاتب الإدارية في الوزارة حيث كبار المسؤولين، بحسب وايدن.

ونشرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، جزءا إضافيا للمؤسسات والشركات التي تعرضت للقرصنة في الهجمات الأخيرة، ومنها “شركة سيسكو العملاقة، وشركة أنتل للمعالجات، كذلك شركة انفيديا للغرافيكس، وشركة ديلوت للمحاسبة العالمية، شركة بلكين الدولية (لمكونات الشبكات والاتصالات غير اللاسلكية)، إضافةً إلى هيئة المشافي الرسمية لحكومة ولاية كاليفورنيا، وجامعة كنت بولاية أوهايو”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.