قماطي: تشكيل حكومة بأسرع وقت سينقذ البلد من الانهيار

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 11:56 صباحًا
قماطي: تشكيل حكومة بأسرع وقت سينقذ البلد من الانهيار

أكد عضو المجلس السياسي في حزب الله الوزير السابق الحاج محمود قماطي موقف الحزب الثابت بضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة، معتبرا أننا “نسعى إلى إتمام هذه المهمة بأسرع وقت ممكن، إذ كنا ولا زلنا من القوى المسهلة للتأليف لجهة تذليل العقبات”.

وأضاف قماطي خلال جولة له على شخصيات وفعاليات مدينة صيدا، أن الوضع المعيشي للشعب اللبناني اصبح في حالة يرثى لها، والانهيار اصبح قاب قوسين أو أدنى، لذا فإن وجود حكومة سيشكل انقاذا للبلد”.

وبحث قماطي خلال جولته الوضع السياسي اللبناني، خصوصا مسألة تشكيل الحكومة والعقبات التي تحول دون تأليفها حتى الان، إضافة إلى الوضع الاقتصادي المتأزم وما تشهده المنطقة من تطورات لا سيما مؤامرة التطبيع التي تنتهجها بعض الدول العربية مع العدو الصهيوني.

قماطي: تشكيل حكومة بأسرع وقت سينقذ البلد من الانهيار

واعتبر قماطي أننا “ننظر إلى القوانين الاخيرة التي اقرت في المجلس النيابي بايجابية، إذ لمسنا اهتمام المجلس بوجع الناس”، مضيفا أن “المجلس اتخذ قرارات مهمة في سياق مكافحة الفساد ورفع السرية المصرفية والتحقيق الجنائي المالي والتعاطي مع المصارف والقروض”.

من جهة اخر، أكد قماطي أن “العملية البطولية التي تفذها الشاب محمود كميل في القدس المحتلة، شكلت ردا واضحا على سياسة التطبيع من قبل دول عربية هرولت باتجاه الخيانة والتخلي عن الحقوق العربية والفلسطينية والاسلامية والمسيحية في فلسطين”، لافتا إلى ان “ما حصل من تطبيع هو مذل وعار على من يسير في هذا الطريق”.

قماطي شدد على أن وجهات النظر متطابقة لجهة وقوفنا صفا واحدا في مواجهة الضغوطات الاميركية التي تمارس على لبنان لثنيه عن مواقفه المقاومة”، مشيرا إلى أن “هذه المقاومة تشكل حجر عثرة امام تنفيذ المؤامرات التي تحيكها دوائر الشر وفي مقدمتها “صفقة القرن” والتطبيع.

قماطي: تشكيل حكومة بأسرع وقت سينقذ البلد من الانهيار

وختم قماطي مؤكدا أن على اللبنانيين اعتماد الحوار كسبيل وحيد للخروج من الازمة.

جولة قماطي والوفد المرافق، شملت رئيس اتحاد علماء المقاومة في لبنان الشيخ ماهر حمود، والامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب اسامه سعد والدكتور عبد الرحمن البزري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.