ما مدى تأثير “السلالة المتحورة” لكورونا على فعالية اللقاحات؟

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 11:19 صباحًا
ما مدى تأثير “السلالة المتحورة” لكورونا على فعالية اللقاحات؟

كشفت منظمة الصحة العالمية عن تقييماتها لمدى فعالية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في التعامل مع الطفرة الجديدة من الوباء التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرًا.

وقالت ممثلة المنظمة التابعة للأمم المتحدة في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، في حوار مع وكالة “تاس” اليوم الجمعة: “حتى الآن، تحور فيروس SARS-CoV-2 بشكل غير ملموس جدًا ولا تنعكس تغيراته على فعالية وسائل التشخيص والعلاجات واللقاحات التي يجري تطويرها”.

وأعلنت السلطات البريطانية في وقت سابق من الشهر الجاري عن رصد تفشي سلالة كورونا الجديدة في أراضيها، ما دفع الحكومة إلى تشديد مستوى القيود المفروضة في العاصمة لندن ومناطق واسعة في جنوب شرقي إنجلترا، إلى الدرجة الرابعة (وهي الأكثر صرامة).

ورصدت عدة دول، منها هولندا والدنمارك وأستراليا وألمانيا والصين ولبنان واليابان، إصابات بالسلالة الجديدة ذات قدرة متزايدة على التفشي.

يذكر أن الإصابات بالسلالة الجديدة ذات قدرة متزايدة على التفشي أسرع بـ 70% من كورونا المستجد، وتنتشر بمعدل خطير.

ويشار في هذا الصدد، أن المراكز الإفريقية لمُكافحة الأمراض والوقاية منها، أعلنت كذلك اكتشاف سلالة جديدة أخرى متحوّرة من فيروس كورونا في نيجيريا.

وقال مدير المراكز الإفريقية جون نكينجاسونج إنّ هذه السلالة، منفَصلة عن سُلالتين تمّ اكتشافهما في بريطانيا وجنوب إفريقيا، حسبما ذكرت “رويترز”.

وأوضَح في مؤتَمر صحفي على الإنترنت من أديس أبابا أنّ المركز النّيجيري لمُكافحة الأمراض والوقاية منها والمركز الإفريقي للتّميز في علم جينوم الأمراض المُعدية في نيجيريا سوف يقومان بدراسة المزيد من العيّنات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.