تظاهرة واشكال في الحمرا للمطالبة بسعر صرف الدولار للطلّاب بـ 1515 ليرة لبنانية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2020 - 12:41 مساءً
تظاهرة واشكال في الحمرا للمطالبة بسعر صرف الدولار للطلّاب بـ 1515 ليرة لبنانية

نظّمت مجموعات شبابية طالبية من الحراك المدني، تظاهرة للمطالبة باعتماد سعر صرف الدولار للطلّاب 1515 ليرة لبنانية.

انطلقت من شارع الحمرا الرئيسي ووصلت الى أمام الجامعة الاميركية في بيروت وسط اجراءات امنية مشددة، حيث سجل اشكال بين المشاركين أمام الجامعة الاميركية في شارع بلس والعناصر الامنية المولجة حماية حرم الجامعة، وترافق ذلك مع تدافع.

وانتقلت مجموعة من المعتصمين الى مدخل آخر للجامعة، إذ عملت القوة الامنية على ابعاد المتظاهرين من أمام مبنى الجامعة بعدما حاولوا اقتحامها.

كما قطع الطلاب المعتصمون طريق عين المريسة – المنارة بالاتجاهين.

ورفع الطلاب لافتات تطالب بعدم اعتماد سعر صرف الدولار 3900 ليرة لبنانية والابقاء على سعر ال1515 ليرة كي لا يكون هناك عبء على كاهل الأهل وليتمكن الطلاب من متابعة تحصيلهم العلمي في ظل الضائقة المالية والاقتصادية التي يعاني منها الشعب اللبناني، وخصوصاً ذوو الدخل المحدود.

وتم قطع الطريق لبعض الوقت وتوقف المتظاهرون أمام مدخل الجامعة، مرددين شعارات “الوطن للعمال”، “تسقط سلطة رأس المال” و”الجامعة الاميركية صارت ثكنة عسكرية”.

وجدد الطلاب دعوتهم الى الاعتصام والتظاهر مرة جديدة استمراراً لنضال الحركة الطالبية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.