كاتب صهيوني: اليمن يحضر لهجوم يهدد أمن “إسرائيل”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 يناير 2021 - 2:03 مساءً
كاتب صهيوني: اليمن يحضر لهجوم يهدد أمن “إسرائيل”

تناول الكاتب الصهيوني إيهود يعري في مقالة نشرها موقع القناة 12 الإسرائيلية التهديد اليمني المستمر لكيان العدو، وقدرة القوات اليمنية واللجان الشعبية على شن هجمات تستهدف الأراضي المحتلة، محذراً من أي استخفاف من الجانب الإسرائيلي أو الأميركي بهذا التهديد. و فيما يلي نص المقالة:

شهدت الأيام الأخيرة تبادل اتهامات بين “إسرائيل” وحركة الحوثيين في صنعاء المدعومة من إيران وحزب الله، إذ حذر رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي من هجوم متوقع من اليمن”.

وعلى الرغم من البعد الجغرافي الذي يفصل اليمن عن “إسرائيل”، إلا أن الحوثيين تلقوا صواريخ مجنّحة وطائرات هجومية بدون طيار، ما سيسمح لهم بضرب “إسرائيل” بأسلوب إطلاق الصواريخ الذي سبق أن نفذوه في عمق الأراضي السعودية.

الحوثيون يوجهون بذلك رسائل تهديد لـ”إسرائيل”، خصوصا عندما يهددون بضرب السفن التي تبحر من وإلى “إسرائيل” في البحر الأحمر وينشرون ألغامًا بحرية من نوع “سيداف” الإيرانية.

في الآونة الأخيرة يُكثر الحوثيون من إطلاق ادعاءات تتعلق بمساهمة “إسرائيل” عمليا وليس فقط من خلال المعلومات الاستخباراتية، بجهود الحرب السعودية التي بدأت منذ ست سنوات وكانت حربا فاشلة. مع الإشارة إلى ان الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن سيضغط من أجل إنهاء هذه الحرب.

من المناسب لإيران أن يأتي الانتقام من اغتيال القائد قاسم سليماني والعالم محسن فخري زاده من اليمن والعراق، إذ جرى في وقت سابق نقل طائرات بدون طيار وصواريخ مجنحة إلى القواعد التابعة لإيران في العراق.

وفي نهاية أيامه في البيت الأبيض، يرجح أن يفرض دونالد ترامب عقوبات على الحوثيين ويعلنهم كمنظمة إرهابية، خصوصا أن السعوديين يدفعونه الى فعل ذلك، في خطوة ستدفع الحوثيين فقط الى حُضن الإيرانيين أكثر فأكثر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.