مستشار بايدن للأمن القومي: اغتيال سليماني لم يجعل أميركا ومصالحها أكثر أمنا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2021 - 1:39 مساءً
مستشار بايدن للأمن القومي: اغتيال سليماني لم يجعل أميركا ومصالحها أكثر أمنا

تحدث جاك سوليفان، الذي اختاره الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن لتولي منصب مستشاره للأمن القومي، عن مفاوضات “متابعة” مع إيران حول قدراتها الصاروخية عندما تعود طهران إلى التزاماتها المنصوص عليها بالاتفاق النووي.

وفي مقابلة مع شبكة سي ان ان، تحدث سوليفان عن ضرورة أن يكون برنامج إيران للصواريخ البالستية “مطروحاً على الطاولة”، مشيرا إلى أن المفاوضات الواسعة النطاق يمكن أن تضع قيودا على تكنولوجيا الصواريخ البالستية لدى إيران، وأن فريق بايدن ينوي العمل على تحقيق ذلك عبر الدبلوماسية.

وحول اغتيال القائد السابق لفيلق القدس، اللواء قاسم سليماني، اعتبر سوليفان أن هذا العمل لم يجعل أميركا أو المصالح الأميركية أكثر أمناً.

على صعيد آخر، تعهد سوليفان بأن تبادر الإدارة الأميركية الجديدة سريعاً لتمديد معاهدة “نيو ستارت” (للحد من الأسلحة النووية) مع روسيا، معتبرا ذلك ينسجم مع المصالح الأميركية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.