إيران: في اليوم الثاني من المناورة.. “كرار” تطلق صاروخ “آذرخش”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2021 - 11:40 صباحًا
إيران: في اليوم الثاني من المناورة.. “كرار” تطلق صاروخ “آذرخش”

في اليوم الثاني من المناورة القتالية الكبرى للطائرات المسيرة في الجيش الإيراني، وتنفيذًا للمراحل العملانية لهذه المناورة، نفذت طائرة “كرار” الاعتراضية التابعة لقوات الدفاع الجوي للجيش، بنجاح، عمليات اعتراض جوي وتدمير أهداف معادية.

وأطلقت طائرة “كرار” المسيَّرة صاروخ “آذرخش” جو – جو لتصيب بنجاح هدفا جويا على علو شاهق.

ومن العمليات التي نفذتها طائرة “كرار” المسيرة، اطلاق النار باستخدام الرشاش لتدمير الأهداف الجوية المعادية، وساهمت الطائرة المزودة بقنابل MK-82 زنة 500 باوند، بتدمير أهداف ارضية كتحصينات ومواقع العدو .

وقال مساعد أركان الجيش لشؤون العمليات والمتحدث باسم المناورات الأدميرال محمود موسوي، إن “مراقبة ورصد حدود البلاد والتي هي من مهام الجيش الإيراني، تتم اليوم بدقة تامة باستخدام أنظمة الطائرات المسيرة والمجهزة بمجموعة متنوعة من كاميرات المراقبة وأنظمة الاستطلاع وجمع البيانات الإلكترونية”.

وأكد موسوي “نجاح عدد من طائرات الجيش المسيَّرة في تنفيذ عمليات استطلاع لأهداف ثابتة ومتحركة على طول الحدود البرية في هذه المناورات”.

وشدد على أن “الجيش الإيراني قادر اليوم على الرد على أي عدوان باستخدام مجموعة متنوعة من الطائرات المسيَّرة القتالية بعيدة المدى وضرب الأهداف على مسافة ألفي كيلومتر”.

بدوره، أعلن قائد القوة الجوية للجيش الايراني العميد عزيز نصير زاده عن تطوير معرفة الطائرات المسيرة التابعة للقوة”، مضيفاً “سيكون لدينا أخبار جيدة حول هذا الامر في المستقبل القريب”.

وتحدث العميد نصير زاده” عن “أحدث المعدات والإنجازات وأنظمة الطائرات المسيرة التي أنتجها الخبراء الايرانيون في الجيش”، لافتا إلى أنه “جرى عرض جزء من قدرات الجيش في مجال الطائرات بدون طيار بمجموعة متنوعة، بما في ذلك طائرات الاستطلاع والمراقبة والقتال”.

وقال إننا “نولي أهمية خاصة للطائرات بدون طيار في المعارك الجوية وقد اكتسبنا معرفة جيدة جدًا في هذا المجال، وسنقدم في المستقبل أخبارًا جيدة حول معرفة الطائرات بدون طيار”.

وانطلقت صباح يوم أمس الثلاثاء أول مناورات قتالية مشتركة وكبرى للطائرات المسيرة للجيش الايراني، بمشاركة مئات الطائرات المسيرة في عموم منطقة سمنان القريبة من طهران وفي مناطق اخرى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.