اليمن: العدوان ارتكب 72 عملية قرصنة لشحنات وقود خلال العام 2020

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2021 - 11:41 صباحًا
اليمن: العدوان ارتكب 72 عملية قرصنة لشحنات وقود خلال العام 2020

أكدت شركة النفط اليمنية أن “تحالف العدوان السعودي الأميركي ارتكب 72 عملية قرصنة إجرامية خلال العام 2020 استهدفت 72 شحنة وقود اقتيدت قسرًا إلى الحجز على الرغم من حصولها على تصاريح بعثة التحقق والتفتيش الأممية”.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن مجموع الكميات الواصلة إلى ميناء الحديدة والمخصصة للاستهلاك العام لا يتعدى 45% من الاحتياج الفعلي في الوضع الطبيعي خلال العام الماضي، فيما بلغ إجمالي أيام الاحتجاز التراكمية لسفن الوقود خلال العام 4598 يومًا، مقابل 1846 يومًا خلال العام 2019″.

وأضافت أن “غرامات التأخير تضاعفت إلى مستويات قياسية غير مسبوقة تقدر بحوالي 107 ملايين دولار وهو ما ترتب عليه رفع تكلفة المواد لزيادة معاناة المواطنين اليمنيين خاصةً في ظل تصاعد الأسعار العالمية للمشتقات النفطية، فضلاً عن تكبد الاقتصاد الوطني خلال العام 2020 ما يقارب 10 مليارات دولار من الخسائر المباشرة وغير المباشرة”.

وأوضحت الشركة أن “الأمم المتحدة عملت طيلة العام 2020 على التنصل من كافة الاتفاقيات والالتزامات الإنسانية والدولية والإمعان في تضليل الرأي العام العالمي، مع العمل على إضافة المزيد من التعقيدات السياسية إلى الملف الإنساني وبالصورة التي تخدم المتطلبات التمويلية للمنظمة وتوجهات دول العدوان.

وحملت قوى العدوان والأمم المتحدة كامل المسؤولية عن جرائم الحصار والقرصنة البحرية وما يترتب عليها من انتهاكات جسيمة وتداعيات كارثية، داعية المنظمات الإنسانية والأحرار في الداخل والخارج الى مواصلة وتكثيف الفعاليات والأنشطة الاحتجاجية الرافضة لكل أشكال الحصار السافر والتضييق المعيشي المتزايد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.