هيئة الأسرى الفلسطينية: الأسرى في “عصيون” يعانون البرد القارص ويُحرمون من الطعام

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2021 - 11:40 صباحًا
هيئة الأسرى الفلسطينية: الأسرى في “عصيون” يعانون البرد القارص ويُحرمون من الطعام

حذّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية من مأساوية الظروف الإعتقالية والمعيشية التي يعانيها الأسرى في معتقل “عصيون” جنوب بيت لحم.

وأوضحت مُحامية الهيئة جاكلين فرارجة التي زارت الأسرى في عصيون، أنّ الظروف التي يحتجز فيها المعتقلون في عصيون عار على مفهوم الإنسانية، إذ يُعاني 22 أسيرًا هناك من انعدام النّظافة والبرد القارص الذي ينهش أجسادهم إلى جانب حرمانهم من الطعام.

وكشفت فرارجة أنّ “النّظافة منعدمة داخل السجن، والرائحة كريهة جداً، وعدد الأسرى كبير وفي غرف مكتظة ومزدحمة، كما أنّ الطعام سيئ الكمية ومعظم الأسرى يشكون من الجوع فالطعام المقدم لا يكفيهم ولا يسد جوعهم، كما يعانون من نقص الملابس الشتوية والبطانيات ومن تلف في المراحيض، الأمر الذي يُجبر الأسرى على قضاء حاجتهم في أوعية بلاستكية فارغة كعلب المياه”.

وأضافت “الأمر لا يوصف بالكلمات إنّ الظروف الإحتجازية في عصيون خطيرة ومبكية، ويجب على مؤسسات المجتمع الدولي التّحرك فورًا لوقف معاناتهم”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.